إسبانيا تستعيد نجمتها بوتياس قبل المونديال

الرياضة 2023/07/16
...

  برشلونة:أ ف ب

يستعيد المنتخب الإسباني سلاحاً فتاكاً يتمثل في نجمته وفريق برشلونة أليكسيا بوتياس المتوجة بالكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم في العامين الأخيرين، وذلك من أجل المنافسة على لقب كأس العالم للسيدات المقررة في أستراليا ونيوزيلندا في الفترة بين 20 تموز الحالي و20 آب المقبل.
حُرمت صانعة ألعاب برشلونة البالغة من العمر 29 عاماً بقسوة من فرصة اللعب في بطولة أوروبا الصيف الماضي، بسبب إصابة قوية في الركبة تعرّضت لها عشية انطلاقها في إنكلترا والتي ودّعتها إسبانيا من ربع النهائي.
أمضت بوتياس معظم الموسم الحالي وهي تكافح من أجل استعادة لياقتها البدنية، ونجحت في الفوز بالكرة الذهبية الثانية لها في تشرين الأول الماضي، وهي لحظة رفعت معنوياتها في طريقها الطويل نحو التعافي من الإصابة. ظهرت لاعبة وسط النادي الكاتالوني لأول مرة مع إسبانيا بعد أقل من عام بقليل على إصابتها وتحديداً في 29 حزيران في الفوز الودي على بنما على ملعب "رومان سولريس بويرتا" في مدينة أفيليس الإسبانية، في إطار استعداداتها لقيادة "لاروخا" في المونديال.
هزّت الشباك في الدقيقة 22 بتسديدة ساقطة رائعة من مسافة قريبة، مسجلة الهدف الثاني من أصل سباعية نظيفة أنهت بها إسبانيا المباراة في صالحها.
عادت بوتياس إلى الملاعب في نهاية نيسان الماضي وخاضت ست مباريات كبديلة في صفوف برشلونة في الأسابيع الأخيرة من الموسم.
كان ظهورها الأخير مع الفريق الكاتالوني في نهائي مسابقة دوري بطلات أوروبا عندما دخلت في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي فاز فيها برشلونة على فولفسبورغ الألماني 3 - 2 وتوج باللقب للمرة الثانية بعد الأولى موسم 2020 - 2021.
سجلت هدفاً واحداً في الدوري الإسباني الموسم الماضي وكان في مرمى مدريد سي إف إف عندما خسر برشلونة 1-2 في المرحلة الأخيرة.
على الرغم من أن بوتياس ليست في ذروتها بدنياً، يمكن أن تكون ركيزة أساسية في تشكيلة منتخب إسبانيا الشابة في البطولة العالمية، لاسيما في ظل غياب زميلاتها في الفريق الكاتالوني أيتانا بونماتي ومابي ليون وساندرا بانوس.