السوداني: المثنى تمتلك مقومات محافظة فاعلة صناعياً واستثمارياً

الأولى 2023/07/16
...

  السماوة: أحمد الفرطوسي

افتتح رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس السبت، "مصنع الوطنيَّة" لإنتاج الإسفلت المؤكسد عالي الجودة، في محافظة المثنى، كما وجَّه بتفعيل قطاع الاستثمار في المثنى، وأكد بعد زيارة "مفاجئة" لمستشفى "الحسين التعليمي" في السماوة أنَّ القطّاع الصحّي مصداق لكفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين ومعيار التقييم الأول.
وأشرف رئيس الوزراء على التشغيل الإلكتروني لـ"مصنع الوطنية" في المثنى، واستمع إلى شرح مفصّل عن عمل وحداته، وطاقته الإنتاجية التي تصل إلى 200 طن في الساعة.
وبحسب بيان لمكتبه الإعلامي، ثمّن السوداني "جهود الملاكات الهندسية والعاملين في الشركة المحلية المشيدة للمصنع، الذي يعد واحـداً مـن بـين المشـاريع المهمـة فـي العـراق بشـكـل عـام، ومحافظـة المثنـى بشـكـل خـاص، ويشكل إضافة مهمة لقطاع الاستثمار فيها".
وأكد أنَّ "محافظة المثنى تمتلك الكثير من المقومات لتكون محافظة فاعلة على مستوى الصناعة الوطنية والاستثمار، التي من شأنها النهوض بواقعها الاقتصادي، وتوفير فرص العمل لأبنائها، بما يساعد على تحسين أحوالهم المعيشية".
كما افتتح رئيس الوزراء، خلال زيارته إلى محافظة المثنى أمس السبت، المبنى الجديد لهيئة استثمار المثنى، إذ تجوَّل في أروقة المبنى، واطلع على تفاصيل عمل الهيئة، كما التقى عدداً من المستثمرين بحضور محافظ المثنى ورئيس هيئة استثمار المحافظة، واستمع إلى مقترحاتهم والعقبات التي تعترض عملهم ووجّه بمتابعة معالجتها.
وشدَّد السوداني، بحسب بيان رسمي، على "جدية الحكومة بتفعيل قطاع الاستثمار، والوصول إلى الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص"، مبيناً "امتلاك العراق ثروات طبيعية متنوعة، تمكنه من تحقيق قفزة في مختلف القطاعات".
وأشار إلى "جهد الحكومة في إزالة المشكلات والعقبات التي تعترض قطاع الاستثمار، والعمل لجعله بيئة جاذبة للاستثمارات الداخلية والخارجية، بما يساعد على تنمية الاقتصاد ويسهم في تعزيز الناتج المحلي".
وخلال زيارته إلى المثنى، افتتح رئيس الوزراء "منتدى الزهراء النموذجي" في مدينة السماوة، التابع لمديرية شباب ورياضة محافظة المثنى، بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ المثنى.
ووجّه السوداني، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي، "بإيلاء الرعاية المطلوبة الخاصة بحاجات الشباب واهتماماتهم، واحتضان المواهب الشبابية والرياضية وتنميتها، من خلال توفير الأجواء والمستلزمات المطلوبة، والتعاون مع المؤسسات المعنية بهذا الصدد"، مؤكداً "حرص الحكومة على تطوير البنى التحتية الخاصة بالأنشطة الشبابية والرياضية، ووضعها قضية دعم الشباب في أولوياتها وبرامجها التنموية".
وشُيّد "منتدى الزهراء النموذجي" على مساحة تبلغ 15 ألف متر مربع.
وترأس السوداني اجتماعاً لرؤساء ومسؤولي الدوائر الخدمية في محافظة المثنى، واطلع على إيجاز عن مجمل المشاريع الخدمية وأداء الدوائر ذات الارتباط المباشر بالمواطنين.
وقال رئيس الوزراء في مستهل الاجتماع: إنَّ "هذه الزيارات الميدانية تستهدف الاطلاع على واقع تقديم الخدمات، وأداء المؤسسات المختلفة، وتقييم الأداء وفقاً لما هو منجز، وما يتلقاه المواطن فعلياً من خدمة"، مؤكداً تكليف لجان مختصة بمتابعة التوجيهات والملاحظات التي تقف عليها كل زيارة، من أجل تحقيق الغاية المرجوة منها، وشدّد على أهمية إجراء مراجعة دقيقة لمواضع الخلل والتقصير والتلكؤ، بالتزامن مع تثمين أي جهد متميز يسعى إلى تقديم الخدمة للمواطنين، وتلبية متطلباتهم وطموحاتهم.