غداً .. انطلاق بطولة المنطقة الشمالية للكيوكوشنكاي

الرياضة 2023/07/16
...

   بغداد : أوس عبد الستار

تنطلق، غداً الاثنين، منافسات المنطقة الشمالية 2023 للكيوكوشنكاي النسوية، التي تستضيفها مدينة السليمانية بمشاركة عدد من اللاعبات، وسيتم اختيار الأبرز لتمثيل المنتخب الوطني في المسابقات الخارجية المقبلة.
وقال رئيس الاتحادين المحلي والقاري عمار عدنان في تصريح خص به "الصباح الرياضي": إن البطولة تأتي ضمن المنهاج السنوي للاتحاد من أجل الارتقاء بواقع اللعبة، فضلاً عن رفع المستويات الفنية والتكنيكية لجميع اللاعبات، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن المسابقة ستشهد اختيار العناصر التي ستمثل المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة المختلفة .
وأضاف أن المسابقة ستشهد منافسة قوية بين اللاعبات المشاركات لاسيما إنهن أمام دافع مهم هو اختيار الأبرز منهن لتمثيل المنتخب في المحافل الدولية، مبيناً أن انتقاء العناصر المتميزة سيكون عطفاً على النتائج التي يتم تقديمها خلال البطولة .
وفي سياق آخر كشف عدنان عن انطلاق المعسكر التدريبي الدولي لجميع منظمات ولجان الكيوكوشنكاي في مقر الاتحاد بمشاركة أكثر من خمسين حكماً مصنفاً ومستجداً، مبيناً أن المعسكر شهد تواجد العنصر النسوي بقوة .
وتابع أن المعسكر بقيادة الخبير الإيراني الشيهان محمد منصوري الذي تعاقد معه الاتحاد لتقييم واقع اللعبة وإقامة الدورات التدريبية والتحكيمية وزيادة خبرات الطواقم الفنية إلى جانب تطويرها.