خطة لإعادة إعمار المناطق المتضررة من الإرهاب

الأولى 2023/07/17
...

 بغداد: وفاء عامر


أدرجت محافظة بغداد، مناطق أبو غريب والطارمية والعبايجي والمحمودية والمدائن ضمن خطة مشاريع إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات

 الإرهابية.

وقال المحافظ المهندس محمد جابر العطا لـ"الصباح"، إن المحافظة شاركت في الاجتماع الذي عقده مؤخرا صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية، لبحث ملف المشاريع المخصصة لبغداد والموصل وصلاح الدين وكركوك وديالى، بعد إقرار الموازنة، إضافة إلى إيجاد السبل الكفيلة بتجاوز المعوقات التي تتسبب بتلكؤ التنفيذ .

وأشار إلى أن الاجتماع تضمن مناقشة المشاريع التي ستنفذ ضمن خطط الصندوق، مبيناً أن المحافظة تعمل على إعداد خطة بالمشاريع المشمولة، بينما أدرجت أقضية أبو غريب والطارمية والعبايجي والمدائن ضمن خطة إعادة إعمار المناطق المتضررة، لأنها تعاني من تدني مستوى البنى التحتية.

وأوضح أن المشاريع ركزت على الصرف الصحي وخطوط الماء والكهرباء، فضلا عن إنشاء مدارس ومراكز صحية ومستشفيات وإكساء الشوارع، لافتا إلى أن المحافظة تعمل على إعداد الكشوفات الخاصة بمشاريع كل قضاء، بغية تحديد الأولويات وإعداد خطة للتنفيذ تنطلق حال إقرار الموازنة.

وشدد على أهمية تخصيص مبالغ كافية للعاصمة، نظرا للكثافة السكانية الكبيرة وأهمية شمول هذه الأقضية بالنشاطات التجارية والاقتصادية.