افتتاح بطولة كأس العراق لتنس القدم

الرياضة 2023/07/17
...

 بغداد : أوس عبد الستار


تفتتح اليوم الاثنين في محافظة كربلاء، منافسات بطولة كأس العراق لتنس كرة القدم بفعالية “ثلاثي الرجال” بتواجد 32 ناديا، لاختيار فريق واحد للمشاركة في بطولة العالم للأندية المقرر إقامتها في فرنسا خلال شهر شباط المقبل .

وقال رئيس اتحاد اللعبة صفاء صاحب في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إن “ المسابقة ستشهد مشاركة واسعة من مختلف محافظات العراق وقد بلغ عددها 32 فريقاً، قسمت على ثماني مجموعات بواقع أربعة فرق لكل مجموعة، بينما ستضيف قاعات (الهندية والحكيم والأولمبية المغلقة) منافسات البطولة المحلية «.

وأضاف أن “ الطواقم الفنية تتابع فعاليات البطولة فضلا عن تقييم طبيعة المنافسة بغية اختيار فريق واحد من المؤمل مشاركته في بطولة فرنسا التي تقام منافساتها خلال شهر شباط المقبل».

 وتابع أن “ البطولة تأتي ضمن المنهاج السنوي الذي أعلنه الاتحاد مطلع العام الحالي لتطوير واقع الفعالية واكتشاف المزيد من المواهب “، موضحا أن “ اتحاده اتفق رسمياً مع قناة الرياضية العراقية لنقل المباراة الختامية من مسابقة كأس العراق في تنس كرة القدم”.

وأشار إلى أن “ الفترة المقبلة ستشهد إقامة عدد من البطولات أبرزها بطولة العراق بفعالية الفردي، بالإضافة إلى مسابقة كأس العراق للزوجي، كما تعقبها بطولة الدوري بالفعاليات الثلاث المشتركة الفردي والزوجي والثلاثي».