تحديد موعد مواجهات الأندية بالكيك بوكسينغ

الرياضة 2023/07/18
...

 بغداد: حيدر كاظم

تنطلق يوم الجمعة المقبل نزالات بطولة أندية العراق بالكيك بوكسينغ، للأنظمة (K 1 - Full contact) ، في محافظة أربيل، على أن تستمر حتى الثاني والعشرين من تموز الحالي، ومن المتوقع أن تشهد مشاركة واسعة للفرق المحلية.
وقال الناطق الإعلامي لاتحاد اللعبة أحمد رحيم نعمة في تصريح لـ(الصباح الرياضي): إن التحضيرات مستمرة بغية إقامة بطولة الأندية، التي تعد بمثابة فرصة مثالية للمدربين بغية الاطلاع على مستويات اللاعبين واختيار العناصر المناسبة وتجهيزها بالصورة المناسبة قبل الدخول في غمار المسابقات الخارجية، لا سيما أن منتخبنا الوطني تنتظره مشاركات مهمة في الأشهر المقبلة.
وتابع أن لجنة المسابقات في الكيك بوكسينغ أصدرت تعليمات ولوائح خاصة، من أجل المشاركة في تجمع أربيل المقبل، وأهمها أن يكون مدرب النادي معتمدا من قبل لجنة المدربين، وأن يكون اللاعب حاصلا على درجة الحزام البني كأقل تقدير، كما يجب أن يتم جلب وثيقة الفحص الطبي مصدقة من أحد المستشفيات أو الطبيب المختص.
وأشار إلى أنه سيتم اعتماد القوانين الدولية للعبة أثناء نزالات المسابقة، والأوزان الرسمية هي (51 – 54 – 57 - 60 – 63.5 - 67 – 71 – 75 - 81 – 86 – 91 - + 91 كغم) .
وأكمل نعمة أن اتحاده يطمح من خلال إقامة مثل هذه البطولات إلى تطوير اللعبة ومحاولة نشرها بين الشباب لتكون في مقدمة رياضات الفنون القتالية، وهو ملتزم بتطبيق ستراتيجية مرسومة، تهدف للارتقاء بمستوى اللاعبين والملاكات التدريبية والتحكيمية، والاهتمام بمدارس الواعدين والعنصر النسوي، فضلا عن دعم الفرق الوطنية لجميع الفئات العمرية.