الشرطة زعيماً للكرة العراقية قبل مواجهة الحدود

الرياضة 2023/07/18
...

  إعداد : رحيم عزيز

توّج الشرطة بلقب الدوري الكروي الممتاز للموسم الثاني توالياً، بعد تغلبه على نفط ميسان بنتيجة (3 - 0) في المباراة التي استضافها ملعب ميسان الأولمبي، لحساب الجولة 37 من المسابقة قبل الأخيرة، وبلغ القيثارة النقطة 79 التي منحته الدرع بعد توسيع الفارق مع القوة الجوية إلى 4 نقاط، بينما تجمد رصيد نفط ميسان عند النقطة 48 بالمركز الـ 13، في الوقت الذي  تم فيه تأجيل مراسيم التتويج الرسمية إلى الجولة الأخيرة أمام الحدود التي ستقام اليوم الثلاثاء.
فرض أبناء المدرب أحمد صلاح إيقاعهم للعام الثاني توالياً وبتشكيلة تضم 90 ‎%‎ من التي وصلت لمنصات التتويج في الموسم الماضي، بفضل الدعم الكبير من قبل إدارته التي وفرت جميع مقومات النجاح، وتمكنها من الحفاظ على أغلب المحترفين بعد توفيرها ميزانية ضخمة لدفع عقود نجومها.
 وتبقى لهم مواجهة واحدة في الجولة الأخيرة أمام الحدود، يحتضنها ملعب الشعب الدولي، وفي حال فوزه سيحقق الانتصار للمرة 25 في هذا الموسم ويصل للنقطة 82، اذ كان المدرب السابق المصري مؤمن سليمان جزءاً من النجاح، بعد أن قاد الفريق في مرحلة الذهاب محرزاً نتائج جيدة، وليكمل مساعده أحمد صلاح برفقة حسين عبد الواحد المهمة بإتقان في مرحلة الإياب ومواصلة العروض القوية.
وتنوعت قائمة الشرطة، من خلال تواجد عدد من العناصر الدولية التي تلعب مع أسود الرافدين كالحارس أحمد باسل ومناف يونس وأحمد فرحان وآسو رستم، وكذلك وجود مواهب شابة أمثال بسام شاكر وأمير صباح وعمار غالب.
كما أسهم الحضور الملفت للمحترفين المواس واليوسف وعبد المجيد ونيانغ ومحمدوه، في حسم المواجهات المصيرية بالحفاظ على درع الدوري في خزائن القيثارة.
وسيمنح هذا الإنجاز الحافز المعنوي لبطل العراق بالظهور المشرف في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية التي ستنطلق في الـ 27 من تموز الجاري.
وبشأن أقرب منافسي القيثارة يقف الصقور عند النقطة (75) وبفارق (4) نقاط عن المتصدر بعد الفوز الثمين على زاخو بـ(2ـ 1) ليحصل رسمياً على المركز الثاني ويحصد الوصافة. وظل رصيد زاخو عند النقطة 41 بالترتيب الخامس عشر.  
واستعاد الزوراء سكة الانتصارات بعد سلسلة ايقاف سيناريو فقدان النقاط، ليرفع رصيده إلى 67 نقطة ضامناً به المركز الثالث بعد تخطيه الكرخ بهدف وحيد برأسية متقنة من اللاعب عباس قاسم في الدقيقة 21، وضعها على يمين حارس الكرخ عبد السليم حماد. بينما احتفظ الكناري بمركزه العاشر بـ 50 نقطة.
من جانبه خطف الأنيق الطلابي فوزاً ثميناً من ضيفه نوروز (2ـ1) في ملعب الشعب الدولي في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة حافظ به على مركزه الرابع برصيد (63) نقطة، في حين بقي نوروز تاسعاً برصيد 51 نقطة.  
وبالرجوع الى منافسات الجولة فقد جرت فيها 10 مباريات اقيمت (4) في بغداد و(6) في المحافظات للأيام 15ـ 16 تموز 2023.
*  شهدت الجولة تسجيل (22) هدفاً جاءت بإمضاء كل من اللاعبين عدي بلحاج وزيد تحسين(الطلبة) ومحمد سامي(نوروز)ومحمد سويد”هدفين”(الحدود) وامير صباح وادريسا يانغ وعبد المجيد بوبكر(الشرطة) ومهيمن سليم ملاخ»سوبر هاتريك» ومصطفى سعدون (الكهرباء) وكوفي فرانكو وكريس موغالو (الجوية) وحميد حاجي (زاخو) وكرار علاء وسامر محسن(القاسم) وحسين ابراهيم (نفط الوسط) وحيدر عبد الرحيم (نفط البصرة) وعلي شاخوان (اربيل) وعباس قاسم الكعبي (الزوراء).