انطلاق دوريي الشباب والناشئين لأندية كربلاء

الرياضة 2023/07/18
...

 كربلاء: حامد الكرعاوي

انطلقت في ملاعب كربلاء منافسات دوريي أندية المحافظة للشباب والناشئين بكرة القدم وبإشراف الاتحاد الفرعي للعبة وقد أسفرت نتائج مباريات الجولة الأولى للشباب عن فوز نادي الغدير على الهندية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وحسم التعادل الإيجابي لقاء الإبداع والمتقين لحساب المجموعة الأولى، كذلك حقق الجماهير فوزاً مهماً على نادي النضال بهدفين لهدف وشباب الحسين على الأسرة بثلاثة أهداف مقابل هدف لحساب المجموعة الثانية.
وقد قسمت الـ10 فرق التي تمثل فئة الشباب إلى مجموعتين ضمّت الأولى (الهندية والشهيد عبير والإبداع والمتقين والغدير) فيما ضمت المجموعة الثانية (الحر والجماهير وشباب الحسين والأسرة والنضال) وتم تحديد ملعب كربلاء الثانوي مسرحاً لمباريات الدور نصف النهائي والنهائي.
إلى ذلك، حقق فريق الشهيد عبير فوزاً كبيراً على الغاضرية بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ضمن منافسات دوري الناشئين كما تخطى فريق الحر منافسه الهندية بثلاثة أهداف لهدفين وبذات النتيجة فاز شباب الحسين على النضال وكربلاء على الخيرات بهدفين مقابل هدف واحد.
وشاركت سبعة أندية تحت ١٧ عاماً في مسابقة هذا الموسم وهي (الشهيد عبير والخيرات والحر والنضال وشباب الحسين والهندية والغاضرية) في المقابل كان فريق كربلاء ضيف شرف في البطولة ولا تحتسب نتائجه كونه يشارك في الدوري الممتاز وتواجده هو لغرض الفائدة للجميع.
يشار إلى أنَّ دوري الناشئين والشباب يقام على مرحلتين على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور نصف النهائي لتحديد هوية الفائز الأول لتمثيل المحافظة في بطولة الفرات الأوسط.