إشادة عربية وقارية بنجاح تنظيم مسابقة الركبي

الرياضة 2023/07/24
...

  بغداد: حيدر كاظم

أشاد رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي قيس الظالعي بنجاح تنظيم دوري الركبي، بعد المباراة النهائية التي أسفرت عن تتويج الحدود بطلا للمسابقة، على حساب نادي الصحة والبيئة بنتيجة (21 - 5)، في اللقاء الذي أقيم على أديم ملاعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد في الجادرية.
وقال رئيس اتحاد الركبي الدكتور فريق هزاع لـ(الصباح الرياضي): إن رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي قيس الظالعي بارك في اتصال هاتفي نجاح تنظيم الدوري العام، الذي اختتم أمس الأول، مثمنا جهود الاتحاد المركزي ودوره الكبير في تطور اللعبة.
وأضاف أن الظالعي هنأ فريق الحدود المتوج بلقب الدوري، كما أشاد بالتنظيم ومستوى الحكام واللجان المنظمة، متمنيا استمرار تقدم الركبي عربيا وقاريا، من خلال المنافسة في البطولات الدولية المقبلة.
وعن المباراة النهائية أوضح هزاع أن فريق الحدود  تمكن من إحراز المركز الأول عن جدارة واستحقاق إثر تفوقه على نادي الصحة والبيئة بنتيجة (21 - 5)، وهو اللقب الثاني تواليا للفرسان، في حين حل الضلوعية بالترتيب الثالث.
وأشار إلى أن كرنفال ختام الدوري شهد إقامة مباراة ودية بين المنتخبين الوطني والشبابي للسيدات، وانتهت نتيجتها لصالح الأول بـ14 نقطة مقابل 5 نقاط.
من جانبه كرم النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية العراقية الدكتور عقيل مفتن فريق الحدود الحاصل على لقب دوري سباعيات الركبي لعام 2023، ويأتي ذلك نتيجة للجهود المبذولة خلال الموسم.