خسارة ثقيلة لسيدات المغرب أمام ألمانيا وإيطاليا تتخطى الأرجنتين

الرياضة 2023/07/25
...

 أوكلاند: أ ف ب

مني المنتخب المغربي، وصيف كأس إفريقيا، في أول مشاركة له في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بخسارة ثقيلة مؤلمة أمام ألمانيا 0-6، في ملعب “ريكتانغولار ستاديوم” في ملبورن ضمن منافسات المجموعة الثامنة لمونديال السيدات في أستراليا ونيوزيلندا.


واهتزت شباك “لبؤات الأطلس” بعد 11 دقيقة من صافرة البداية برأسية النجمة المخضرمة ألكسندرا بوب اثر خروج خاطئ من الحارسة خديجة الرميشي، قبل أن تضاعف مهاجمة فولفسبورغ البالغة 32 عاماً النتيجة بعد ركلة ركنية (39). وأضافت ألمانيا هدفين خاطفين في الشوط الثاني بداية عبر كلارا بول (46) وحنان ايت الحاج (خطأ في مرمى فريقها 55)، لترفع مواطنة الأخيرة ياسمين لمرابط النتيجة إلى خمسة أهداف بعدما اصطدمت بها الكرة عن طريق الخطأ عندما حاولت الحارسة الرميشي إبعادها لتهز الشباك (79).

وتابع المنتخب الالماني استعراضه التهديفي بهدف سادس عبر البديلة ليا شولر التي تابعت في الشباك كرة صدتها الرميشي (90).

واعتقدت أنيسة لحماري انها دوّنت اسمها في تاريخ الكرة النسوية المغربية بتسجيلها أوّل أهدافها في نهائيات كأس العالم بعد تمريرة من قائدة المنتخب غزلان الشباك، إلا انها كانت متسللة (53). وقال الفرنسي رينالد بيدروس مدرب المغرب “لا يوجد مجال للخطأ. قدمنا شوطاً أول محترماً وحصلنا على فرص. ما يؤلمنا هو الهدف الثالث مطلع الشوط الثاني الذي أنهى آمالنا». تابع لاعب الوسط الدولي السابق “كنا نعرف ان الخصم قوي، افتقدنا الشراسة والتركيز في الكرات الثابتة. الان علينا الاستعداد للمباراة الثانية ضد كوريا الجنوبية. يجب ان نرى ما لم ينجح في هذه المباراة ونعود للعمل».

ورفعت ألمانيا سلسلة انتصاراتها في نهائيات كأس العالم أمام منتخبات القارة السمراء إلى ستة، حيث سجّلت 28 هدفاً من دون أن تهتز شباكها.


البديلة جيريلّي تنقذ إيطاليا

وضمن منافسات المجموعة السابعة، استهل المنتخب الإيطالي مغامرته بفوز صعب على نظيره الأرجنتيني 1 - 0، في ملعب “إيدن بارك” في أوكلاند أمام 31 ألف متفرج.

وعانت إيطاليا التي سجلت هدفين عبر أريانا كاروسو وفالنتينا جاتشينتي في الشوط الأول ألغيا بداعي التسلل أمام دفاع أرجنتيني صلب، قبل أن تنجح البديلة كريستيانا جيريلّي في هز الشباك برأسية في الدقيقة 87.

وتتصدر السويد الفائزة على جنوب إفريقيا 2 - 1 المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن إيطاليا، قبل المواجهة المنتظرة بينهما في ويلينغتون السبت المقبل.

ويأمل المنتخب الإيطالي الذي تشرف على تدريبه ميلينا بيرتوليني في تحقيق نتيجة مشرّفة، على غرار مونديال فرنسا 2019 حيث وصل إلى الدور ربع النهائي.