غرفة تجارة بغداد تُشارك في قمَّة التعاون الاقتصادي التركي - العربي

اقتصادية 2019/04/28
...

بغداد / الصباح 

 
شارك وفد من غرفة تجارة بغداد في قمة التعاون الاقتصادي التركي العربي للغذاء والزراعة وتجهيزات الفنادق في إسطنبول التي اختتمت اعمالها امس الأول. 
وترأس وفد الغرفة نائب رئيس الغرفة حسن زيني ورئيس مركز الاستثمار علاء النوري وعدد من السادة اعضاء مجلس الإدارة والتجار وسيدات ورجال الاعمال.
نائب رئيس الغرفة حسن زيني قال: ان “القمة المذكورة تتم بالتعاون مع وزارة التجارة التركية، وتعد الفرصة الاهم لرجال الاعمال والشركات العربية والتركية للتعارف وتوفير فرص حقيقية للتعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي والمهني وتفعيل الاستثمار المشترك من خلال مشاركة اكثر من 1500 شركة ورجل اعمال من الدول العربية، فضلا عن اكثر من 200 شركة تركية عارضة ضمن اختصاصات القمة والتي تشمل ثلاث معارض تجارية اختصاصية ولقاءات ثنائية وشراكات عربية تركية وندوة اقتصادية”.
رئيس مركز الاستثمار في الغرفة علاء النوري بيّن أنّه “نظم على هامش القمة اجتماعا خاصا برؤساء غرف التجارة والصناعة التركية والعربية المشاركة في القمة، توجه المشاركون بعد الاجتماع صوب الاجنحة وعملوا زيارات مشتركة، وكذلك حظور لقاءات ثنائية بين رجال اعمال وشركات عربية وتركية”.
بدوره اكد رئيس غرفة تجارة بغداد جعفر الحمداني على “اشراك جميع التجار والمستثمرين ضمن اختصاصاتهم التجارية في المعارض والتجمعات الاقتصادية، لتحقيق الفائدة المشتركة للجميع وخدمتهم مع التركيز على استمرار بناء العلاقات التجارية مع نظرائهم”.