الشاعر الغنائي رساماً

الصفحة الاخيرة 2023/07/27
...

 بغداد: محمد إسماعيل


يرسم الشاعر الغنائي عزيز الرسام، بمستوى يضاهي شعره الذي أصغى إليه الجمهور بصوت كاظم الساهر. بدأ عزيز خطوة الألف ميل من الناصرية: "عملت في استوديو ألوان، معدلاً للصور التي يلتقطها الشاعر عبد الحميد الصائح"، مؤكداً: "أحول القصص إلى أغانٍ أكتبها شعراً نابعاً من قسوة الطفولة، محروماً من الأم، كلها تفجرت بركان شعر ورسم".

وأضاف: "خيالي ينسلخ عن شخصيتي، فالمستوى الذي أكتبه واللوحات التي أرسمها تمد فجوة بينها وبين سلطتي، متواضعاً لله وخلقه"، لافتاً: "لم أفكر بالنجاح، جاء لوحده".

وأفاد الرسام: "الصدمة الجمهورية في حياة العراقيين جعلتني أتمنى عودة الملكية، فكتبت سيناريو فيلم سأخرجه حال توفر جهة إنتاح، بعنوان: عودة الملك"، منوهاً: "اللهجة العراقية محببة للنفس، وهذا ما أدركناه بعد 2003 حين وجدت العرب يستمتعون بلفظ الـ "جا" و"اللعد" و"إشلونك أغاتي" وهو ما أحاول توظيفه، إن شاء الله، في كلمات أغنياتي المقبلة".

وواصل: "كاظم ملحن ومطرب ملهم، أضفى على كلماتي قيمة أدائية ساحرة"، متابعاً: "حالياً أشعر بمتاهة، لا أجد مكاني، وغريب عن مجتمعي، وكاظم طوته الشهرة لن يلتفت إلى عزيز الرسام، فعذرته لأن من أخلاقي ألا أفرض نفسي على من نسيني". وأشار الشاعر عزيز الرسام، إلى أن جديده أغنية رياضية لحنها علي سرحان، وغناء صالح: "كلي فخر في ملعبي.. بكاس الخليج العربي.. هذي بصمة للعراق.. وفرحة للشعب الأبي".