اليايان وإسبانيا يبلغان ثمن نهائي مونديال السيدات

الرياضة 2023/07/27
...

   دونيدين (نيوزيلندا): أ ف ب

بلغ اليابان، حامل اللقب عام 2011، وإسبانيا الدور ثمن النهائي من كأس العالم للسيدات في كرة القدم، بفوز الاول على كوستاريكا 2-0 واكتساح الثاني زامبيا بخماسية نظيفة أمس الاربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة.


وحقق كل من المنتخبين فوزه الثاني تواليا، رافعا رصيدهما الى ست نقاط ليضمنا التأهل على حساب منافسَيهما.

على ملعب إيدن بارك في أوكلاند، سجلت كل من جينيفر إيرموسو (13 و70) وألبا ريدوندو (69 و85) هدفين بعد أن افتتحت تيريسيا أبييرا التسجيل (9)، لتخرج إسبانيا بفوز آخر كبير.


شاركت النجمة أليكسيا بوتياس حاملة الكرة الذهبية أساسية، بعد أن باتت جاهزة بدنيا وأسهمت في الهدفين الاوليين، ممررة كرة حاسمة في الثاني.

خرجت بوتياس التي عادت مؤخرا من غياب تسعة أشهر بسبب إصابة قوية في الركبة، عند استراحة الشوطين للراحة قبل المباراة المرتقبة الاثنين المقبل أمام اليابان لتحديد متصدر المجموعة.

ومع تفوّق إسبانيا 3 - 0 على كوستاريكا افتتاحا، رفعت سجلها التهديفي الى 8 مقابل 7 لليابان، لتتصدر بفارق الاهداف. سيكون التعادل كافيا لها في الجولة الاخيرة في ويلينغتون للبقاء في الصدارة.


أما زامبيا التي تشارك للمرة الاولى في النهائيات وهي المنتخب الاقل تصنيفا في البطولة، فمُنيت بهزيمة ثانية تواليا بخماسية نظيفة.

شاركت بوتياس في بعض المباريات مع برشلونة في الأسابيع الأخيرة من الموسم بعد عودتها من تمزق في الرباط الصليبي الأمامي تعرضت له قبل كأس أوروبا العام الماضي لتغيب عن البطولة القارية.

ثم شاركت أساسية مع إسبانيا في مباراة ودية قبل كأس العالم ضد بنما قبل أن تجلس على مقاعد البدلاء في الفوز على كوستاريكا 3-0 وتدخل في ربع الساعة الاخيرة.

وافتتحت أبييرا لاعبة ريال مدريد النتيجة الاربعاء بأحد أجمل أهداف البطولة حتى الآن بعد مرور تسع دقائق، بعد أن وصلتها الكرة على مشارف المنطقة إثر تبادل جميل وسددتها في الزاوية أمام قرابة 20 ألف متفرج.


أدنى حضور جماهيري 

في دونيدين ستايدوم في نيوزيلندا، سجلت هيكارو ناوموتو وأوبا فوجينو هدفين في غضون ثلاث دقائق (25 و27) لتضمنا الفوز لليابان على حساب كوستاريكا.