الحدود يسعى لمواصلة مغامرته عبر بوابة أربيل

الرياضة 2023/07/31
...

 بغداد: الصباح الرياضي


يسعى فريق الحدود إلى مواصلة مغامرته في بطولة كأس العراق لكرة القدم عندما يواجه نظيره أربيل اليوم الاثنين عند الساعة الثامنة مساء بتوقيت العاصمة بغداد، لحساب الدور نصف النهائي، إذ سيكون ملعب الشعب الدولي مسرحاً للمباراة.

والتقى الفريقان في مباراتين ضمن منافسات الدوري، وأسفرت النتيجة النهائية عن التعادل الإيجابي (1 – 1) ذهاباً وإياباً.

من جانبه نجح الحدود في بلوغ المربع الذهبي بعد رحلة جيدة افتتحها باجتياز الحويجة بثلاثية نظيفة ضمن الدور الـ32، ثم تفوق على الشرقاط في ثمن النهائي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، قبل تغلبه على نفط ميسان بركلات الجزاء الترجيحية بواقع (5 – 3) ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

ويمنِّي تلامذة المدرب عادل نعمة النفس بتحقيق الفوز والوصول للمباراة الختامية، على أمل التتويج بلقب تاريخي، ويعد تواجد الحدود في نصف نهائي المسابقة إنجازاً له، بحكم الفوارق الفنية والإمكانات ونوعية اللاعبين مقارنة مع الأندية الأخرى، لا سيما الجماهيرية التي ودعت مبكراً، ولم يتبق منها في بطولة الكأس سوى القوة الجوية، الذي سيخوض غداً مواجهة صعبة أمام بطل النسخة السابقة الكرخ لحساب الدور ذاته.

وعلى الجانب الآخر يتطلع الفريق الشمالي إلى تقديم أفضل مستوياته بغية العودة للديار ببطاقة الترشح لنهائي المسابقة، مستنداً على نتائجه الإيجابية والثقة التي اكتسبها خلال الأدوار الأخيرة من الدوري الممتاز.

وبدأ أربيل مشواره في البطولة بانتصار ثمين على متحديه السماوة بعد رحلة شاقة انتهت نتيجتها بفارق ركلات الجزاء (6 – 5)، وبعدها تمكن من إزاحة نفط الوسط عن طريقه بفوز صعب (2 – 1)، في حين استفاد من انسحاب البحري لأسباب مالية، ليبلغ المربع الذهبي.