التجارة تستعد للسلة السابعة: لا ارتفاع بأسعار المواد الغذائية

اقتصادية 2023/07/31
...

 بغداد: الصباح 

 النجف الأشرف: حسين الكعبي 


أفادت وزارة التجارة، بأن فرقها الرقابية ترصد أسعار المواد في الأسواق المحلية يوميا، مؤكدة عدم وجود أي ارتفاع بأسعار المواد الغذائية، بالتزامن مع ذلك تستعد الوزارة لإطلاق السلة الغذائية السابعة. 

وقال مدير الرقابة التجارية بالوزارة رياض الموسوي في تصريحات صحفية، إن أسعار مواد السلة الغذائية التي تتابعها يوميا فرق الوزارة الرقابية، لم تشهد ارتفاعاً لدى السوق والتجار، مرجعا ذلك إلى مباشرة الوزارة بتوزيع السلة الغذائية السادسة والاستعداد لإطلاق السابعة منها، فضلا عن تلك الخاصة بالرعاية الاجتماعية.

وذكر أن الفرق الرقابية تعمل بالتعاون مع مكافحة الجريمة المنظمة والأمن الوطني، لمتابعة الأسواق المحلية والحد من تسرب مواد السلة الغذائية إلى أماكن أخرى، ما قد يتسبب بارتفاع أسعارها، مشيرا إلى حرص وزارته على متابعة وصول مواد السلة الغذائية إلى المواطن بشكل صحيح من خلال وكلائها.

في السياق ذاته، أعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية فرع النجف توزيع السلة الغذائية السادسة بين مواطني النجف، وتستعد لتجهيز السابعة منها، بحسب ما أفاد به مدير الفرع حيدر شبع.

وأضاف لـ"الصباح"، أن المواد ضمن السلة السادسة للمشمولين بالرعاية الاجتماعية الجاري تجهيزها، تضم السكر والزيت والشاي والحليب، منوها بأن السلة تعد إضافية علاوة على ما يتسلمونه من البطاقة التموينية. 

ونوه بأن التوجه العام للوزارة هو توفير خزين ستراتيجي من المواد الغذائية بحسب السعة الخزنية المتوفرة تحسباً لأي طارئ، مؤكدا أن الخزين المتوفر من المواد الغذائية في المخازن على مستوى العراق، مطمئن ويكفي لأشهر عدة. 


تحرير: مصطفى مجيد