الأولمبي يعسكر في القاهرة تحضيراً للتصفيات الآسيوية

الرياضة 2023/08/02
...

  بغداد: نبيل الزبيدي


 كشف المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي بكرة القدم عن إقامة معسكر تدريبي خارجي في العاصمة المصرية القاهرة بدلاً عن انطاليا التركية للفترة من السادس ولغاية العشرين من آب المقبل، تحضيراً للتصفيات القارية لمنافسات كأس آسيا تحت 23 سنة ضمن المجموعة السادسة إلى جانب تيمور ومكاو والكويت (البلد المضيف) للفترة من السادس ولغاية الثاني عشر من أيلول المقبل الحالي المؤهلة للنهائيات الآسيوية المقررة إقامتها في قطر خلال الفترة من 15 نيسان حتى 3 أيار 2024 لغرض المنافسة على مقاعد أولمبياد باريس 2024.

وقال المدرب راضي شنيشل في تصريح خص به " الصباح الرياضي " : إنَّ " يوم غد الأربعاء سيكون مخصصاً لإجراء الفحوصات الطبية للاعبين المحليين الذين سيتم استدعاؤهم للمعسكر الخارجي والإطلاع على حالتهم البدنية لاسيما بعد انتهاء مباريات الدوري الممتاز ومتابعة الكورسات العلاجية للمصابين منهم كي لا تتعارض مع فترة الإعداد".

وأضاف أنَّ " الطاقم التدريبي إرتأى إقامة معسكر تدريبي في مصر عوضاً عن تركيا بسبب إمكانية الحصول على مباريات تجريبية عالية المستوى في القاهرة سواء مع الفرق الأفريقية أو المنتخبات العربية التي عادة ما تتأهب هناك ومن شأنها أن تعود بالفائدة الفنية على اللاعبين " مؤكداً أنّ" المعسكر سيبدأ في السادس من الشهر الحالي وقد أجريت اتصالات مع منظم التجمع لغرض إتمام الجوانب الإدارية المتعلقة بتأشيرات الدخول ".

ولفت إلى أنَّ " الأولمبي سيدخل في تجمع داخلي مغلق في محافظة البصرة بعد العودة من معسكر القاهرة، تتخلله ثلاث مواجهات أمام منتخبات سوريا وسلطنة عمان بالإضافة إلى منتخب ثالث لم يحسم أمره لغاية الآن"، مبيناً أنَّ " بعثة المنتخب ستغادر الى الكويت في الثالث من أيلول المقبل والوصول قبيل انطلاق المنافسات بغية التكيف مع أجواء الملاعب".

ويشارك في التصفيات 43 منتخباً، تم توزيعها بين 11 مجموعة تضم كلاً منها 4 منتخبات، باستثناء مجموعة المستضيف قطر تضم 3 منتخبات. ويتأهل أول كل مجموعة بالإضافة إلى 4 منتخبات حاصلة على أفضل مركز ثان، إلى جانب منتخب البلد المضيف، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة 16.