بلاغات المواطنين تكشف مخابئ الدواعش

الأولى 2023/08/02
...

   بغداد: عبد الرحمن إبراهيم 


تلقت وكالة الاستخبارات معلومات دقيقة قدمها مواطنون، تفيد بأماكن تواجد مجموعة من الإرهابيين المطلوبين لانتمائهم إلى عصابات داعش الإرهابية. 

وعلى إثر تلك المعلومات، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهاب في محافظة نينوى من القبض على 6 إرهابين مطلوبين وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

الإرهابيون كانوا ينتمون إلى ما يسمى بـ"فرقة اليمامة لواء البراء"، و"ولاية الفرات" و"هيئة التطوير والتصنيع العسكري" و"المعسكرات العامة" و"الوافدين".

ولدى تدقيق البيانات تأشر لدى المحققين وثائق تدينهم بالانتماء إلى عصابات داعش الإرهابية، إذ دونت أقوال المتهمين واعترفوا صراحة بانتمائهم وستتم إحالتهم إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل.

وفي صلاح الدين، أحبطت قوة من الحشد الشعبي، تعرضا إرهابيا فجر أمس الثلاثاء، على إحدى النقاط الأمنية التابعة إلى الشرطة المحلية في تل كصيبة.

وفي الأنبار، نفذت قوة من الحشد الشعبي عملية دهم وتفتيش في منطقة "الغابات" وأسفرت عن العثور على كدس عتاد يحتوي على 200 صاروخ يعود لعناصر عصابات داعش الإرهابية، وتم رفع الكدس بشكل آمن.

وفي ديالى، شرعت قوة أمنية مشتركة بعملية تمشيط تلال حوض إمام ويس من / 3 / محاور وفق أهداف محددة، وذلك لتأمين محيط القرى المحررة والتلال القريبة من طريق ستراتيجي شمال شرق بعقوبة لمنع أي مضافات سرية لخلايا داعش الإرهابية.