نادي الثورة الكركوكلي يطالب بإيقاف عقد استثمار منشآته

الرياضة 2023/08/03
...

 كركوك: نهضة علي

طالبتْ الهيئة الإدارية لنادي الثورة الكركولي الرياضي، الجهات الحكومية بالتدخل العاجل لإيقاف اليات العقد الاستثماري الذي طال أروقة هذا الصرح، معربين في الوقت نفسه عن استنكارهم الشديد لهذه الخطوة التي عرضت منشآته الى الهدم والتدمير.
وقال رئيس النادي فاضل أسود خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمها رياضيو نادي الثورة الكركولي وحضرتها “الصباح الرياضي”: إن “ أبناء النادي يطالبون رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير العدل خالد شواني ووزير الرياضة والشباب أحمد المبرقع بضرورة التحرك السريع لإيقاف الاستثمار في النادي”، مطالبين في الوقت نفسه” بفتح تحقيق سريع ومفصل من اجل الوقوف على الأسباب الحقيقية التي أدت الى دمار هذا الصرح الرياضي «.
وأضاف أسود أن “ الجميع تفاجأ مرة أخرى بتفعيل العقد الاستثماري ثانية بعد أن ألغاه الوزير السابق عدنان درجال لاسيما أن الالية الجديدة قد أهملت حقوق وامتيازات نادي الثورة ورعايته لمدة 40 عاماً فضلا عن إعادة تأهيل الملعب «.
وأشار إلى أن “ نادي الثورة تأسس في العام 1955 وإن سنده كان مسجلا في وزارة المالية باسم النادي ويستخدم للأغراض الرياضية لكن ما بعد العام2009  بات بعهدة وزارة الشباب والرياضة “، مناشداً “ الجهات الحكومية بعودة ملكيته الى أعضاء الهيئة الإدارية لنادي الثورة كما كان سابقا بحسب قانون الأندية الرياضية«.
 من جانبه، تساءل مدرب المصارعة شامل أكرم ، عن “ الغاية الحقيقية من وراء الاستثمار وهدم النادي وتدمير بناياته وملاعبه وجميع مرافقه الرياضية ؟، بالإضافة الى معرفة مصير رياضيي النادي الذي يشمل العديد من الالعاب المتنوعة”، مبديا استغرابه من “ الخروقات الأخرى والتخريب الذي حل بملعب التارتان وساحة ألعاب الميدان «.