أجسام العراق يتأهب لبطولة دمشق الدولية

الرياضة 2023/08/03
...

  بغداد: نبيل الزبيدي

يتأهب منتخبنا الوطني ببناء الأجسام للمشاركة في بطولة "يونيفيرس" التي تحتضنها العاصمة السورية دمشق في الثامن من شهر آب المقبل، بتواجد عشر دول هي مصر والأردن وفلسطين وسلطنة عمان والإمارات والبحرين والعراق وإيران إلى جانب البلد المضيف، إذ جرت أخيراً تصفيات لاختيار العناصر التي ستشارك في التجمع الدولي بغية اختيار القائمة الرئيسة.
واستعرض رئيس اتحاد بناء الأجسام فائز عبد الحسن المشاركات الخارجية المرتقبة لمنتخباتنا الوطنية إلى جانب الأنشطة المحلية في تصريح خص به "الصباح الرياضي" قائلاً: " لقد شرع منتخبنا الوطني بكمال الأجسام بتحضيراته الأولية منذ مدة استعداداً للمشاركة في بطولة يونيفيرس التي تعرف بـ (سيد الكون) الأولى التي ستشهد مشاركة أبرز المنتخبات المتطورة في هذه اللعبة على المستوى العربي والإقليمي ".
وأضاف أنَّ " بطولة دمشق تشمل جميع فئات اللعبة وهي الفيزيك والكلاسيك فيزيك وبودي بيلدنغ وفئة الشباب بجميع أوزانها والماسترز، كما أنها ستمنح خلالها 10 كروت احترافية"، لافتاً إلى أنَّ " الثلاثاء الماضي شهد إقامة تصفية اختيار عناصر المنتخب الوطني لهذا الاستحقاق المهم بغية اختيار القائمة الرئيسة ".
وفي سياق متصل أوضح عبد الحسن أنَّ " بطولة العراق للكلاسيك للمتقدمين والشباب والماستر التي أقيمت في محافظة كركوك والتي كان من المقرر إقامتها في بغداد قد لاقت نجاحاً منقطع النظير " مشيراً إلى أنَّ " اتحاده ارتأى تغيير مكانها لعدم اكتمال أعمال الصيانة في جامعة جلجامش في بغداد".
ونوه بأنه " تمت مراقبة عملية الوزن وقياس الأطوال إلى جانب إقامة بطولة الشباب والماستر لفئتي الكلاسيك فيزيك والكلاسيك بودي بيلدنغ، بينما تنافس لاعبو فئات الكلاسيك بودي بيلدنغ أولاً ثم الكلاسيك فيزيك ".
وأكد أنَّ " اللجنة المشرفة حرصت على تطبيق اللوائح التي اقرتها سابقاً إذ يحق للاعبين المشاركة في فئة الشباب من مواليد 2000 وأصغر، والماستر من مواليد 1983 وأكبر".