أربيل تحتضن بطولة العرب بالغولف العام 2025

الرياضة 2023/08/06
...

  أربيل: كولر غالب الداوودي


منح الاتحاد العربي للعبة الغولف العراق حق استضافة النسخة الـ44، المؤمل إقامتها في محافظة أربيل من العام 2025 في مجمع هيلز الذي أنشأ حديثاً وسيتم افتتاحه في نهاية العام المقبل إلى جانب بقية المرافق الخدمية الأخرى.

وقال رئيس اتحاد الغولف حامد حنون الكناني في تصريح خص به “ الصباح الرياضي “: إن “ الاتحاد العربي وافق على منح العراق حق استضافة البطولة العربية بالغولف النسخة الـ 44 “، مبيناً أن “ الموافقة حصلت خلال اجتماع عموميته الذي أقيم أخيراً على هامش البطولة العربية التي أقيمت في المغرب « .

وأضاف أن “ الجانب العراقي قدم ملفاً كاملاً عن جاهزيته لاستضافة البطولة التي من المؤمل أن يحتضن فعالياتها مجمع هيلز بمحافظة أربيل الذي أنشأ حديثاً بحسب المواصفات الدولية ومن المتوقع افتتاحه نهاية العام 2024 إلى جانب بقية المرافق الخدمية الأخرى « .

ونوه بأنه “ ستكون هناك خطوات إشرافية أخرى ومتابعات دورية وميدانية على غرار زيارة اللجان الفنية للاتحاد العربي والاطلاع على الملعب والجوانب أخرى المراد توفّرها قبل الحدث”، مشيداً في الوقت نفسه “بالدعم الكبير الذي قدمته حكومة أربيل لمساعدتها وتذليل جميع المعوقات الأخرى بغية التمكن من  استضافة هذا الحدث العام 2025» .

ولفت إلى أن “ رياضة الغولف تعد من الفعاليات الحديثة في البلد وبحاجة إلى نشرها من خلال التجمع العربي المرتقب، كما أن استضافة العراق ستثبت للجميع قدرته على إقامة البطولات والمهرجانات في جميع المحافل الرياضية “، موضحاً أن “ اتحاده فتي وتأسس حديثاً وبحاجة ماسّة لتضافر الجهود وزيادة عدد الممارسين لها إلى جانب سياسة الترويج عبر إقامة برتوكولات عمل مع دوائر ومؤسسات رياضية وأخرى ساندة « .