سفيتولينا تودع دورة واشنطن للتنس

الرياضة 2023/08/06
...

  واشنطن: أ ف ب

    

أقصت الأميركية جيسيكا بيغولا، المصنفة أولى، الأوكرانية إيلينا سفيتولينا بعدما قلبت تأخرها بمجموعة إلى فوز مستحق 4 - 6 و6 - 3 و6 - 4، وبلغت نصف نهائي دورة واشنطن المفتوحة لكرة المضرب على الملاعب الصلبة.

وحجزت ابنة الـ 29 عاماً مقعدها في المربع الذهبي وضربت موعداً مع اليونانية ماريا ساكاري المصنفة رابعة والفائزة على الأميركية الأخرى ماديسون كيز 6 - 3 و6 - 3، علماً أن الأولى كانت تغلبت على الكندية ليلى فرنانديز 7 - 5 و6 - 2 في مباراة من الدور الثاني تأجلت بسبب هطول الأمطار.

ووصلت بيغولا، المصنفة ثالثة عالمياً وبطلة واشنطن 2019، إلى الدور نصف النهائي الخامس لها في دورات اللاعبات المحترفات “دبليو تي ايه” هذا العام والأول منذ نيسان في دورة تشارلستون على الملاعب الصلبة.

وبلغت الأميركية كوكو غوف الثالثة الدور عينه، بفوزها على السويسرية بليندا بنتشيتش السادسة 6 - 1 و6 - 2، على غرار الروسية ليودميلا سامسونوفا الثامنة على حساب الأوكرانية مارتا كوستيوك 6 - 4 

و6 - 2.

وعند الرجال، أدّت الأمطار التي هطلت إلى تأجيل العديد من المباريات في الدورة المصنفة 500.

وبعد استئناف المباريات، بلغ الأميركي تايلور فريتز المصنف أول نصف النهائي بفوزه على الأسترالي جوردان تومسون 6 - 3 و6 - 3، فيما خرج مواطنه المصنف ثانياً فرانسيس تيافو أمام البريطاني دانيال إيفانز التاسع 4 - 6 و5 - 7 الذي يلاقي البلغاري غريغور ديميتروف الخامس والفائز على الفرنسي المنسحب أوغو أومبير المصاب بربلة ساقه اليسرى.

وكان فريتز (25 عاماً)، التاسع عالمياً، قد أخرج البريطاني المخضرم أندي موراي (36 عاماً) المتوج بثلاثة ألقاب في الغراند سلام، في الدور الثالث 6 - 7 (2 - 7) و6 - 3 و6 - 4 بنحو ثلاث ساعات.

يلاقي فريتز في نصف النهائي الهولندي تالون غريكسبور الفائز على الأميركي جاي جاي وولف 7 - 5 و6 - 4.