مدرب منتخب كربلاء يعلن جاهزيته لملاقاة الديوانية اليوم

الرياضة 2023/08/07
...

 كربلاء : حامد الكرعاوي

يأمل منتخب محافظة كربلاء تحقيق نتيجة إيجابية خلال مشواره في بطولة الجمهورية للمنتخبات بعد أن أتم جاهزيته لمواجهة مضيفه منتخب الديوانية اليوم في أولى مباريات مجموعة الفرات الأوسط.
وقال مدرب كربلاء فاضل عبد الحسين في تصريح خص به " الصباح الرياضي": إن " فريقه أتم تحضيراته الخططية والبدنية لمواجهة الأحمر الديواني الذي سيخوض المواجهة في ملعبه وبين جماهيره " ، مؤكدا " رغبة اللاعبين والطاقم التدريبي في كسب اللقاء والعودة بنقاطها
الثلاث ".
 وأضاف أن " تحقيق الانتصار قد يضع قدما في المنافسة على إحدى بطاقتي العبور للمرحلة الثانية من البطولة”، مبينا أن " لديه تصوراً كافياً عن المنافس وسيلعب بتكتيك خططي يتلاءم مع ظروف المواجهة بفضل وجود نخبة كبيرة من لاعبي المحافظة أغلبهم كان متواجداً في أندية الدوري الممتاز والدرجة الأولى والبعض الآخر مثل المنتخبات الوطنية ".
ولفت إلى أن " القائمة الأخيرة قلصت من 50 إلى 25 لاعباً وقد ضمت أيضاً مجموعة من مواهب الدرجة الثانية من الذين استعان بهم الطاقم التدريبي لهذه البطولة المهمة وقد شارك معظمهم في المرحلة الأولى من الإعداد وخاضوا مباراتين تجريبيتين؛ الأولى أمام رديف كربلاء انتهت بانتصار قوامه هدفان نظيفان، والثانية ضد منتخب الأنبار، وانتهت لمصلحة العميد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وعن عودة المسابقة بعد فترة غياب طويلة، أوضح مدرب كربلاء أن " عودتها وتوقيتها يعدان خطوة في الاتجاه الصحيح ويخدمان مسيرة اللعبة، بل ستعطي البطولة نكهة للمنافسة لكونها تمثل منتخبات جميع المحافظات العراقية وبمشاركة لاعبيها حصراً وهذا سيرفع من وتيرة المنافسة، إلى جانب الحضور الجماهيري الكبير الذي سيملأ مدرجات الملاعب  " .
ولفت إلى أن " هذا التجمع سيكون فرصة مثالية لإدارات الأندية لمتابعة مباريات البطولة وللكشف عن اللاعبين الموهوبين لتدعيم صفوفها استعدادا لدوري المحترفين".
 وقد ضمت قائمة منتخب كربلاء العديد من الأسماء، أبرزهم هداف المنتخب الأولمبي حسين عبد الله اللاوندي ومنتظر عبد الأمير وسجاد أحمد وكرار صالح وسراج الدين صباح وحيدر جبار والحارسان حسين جولي وأحمد شاكر، بينما ضم الجهاز الفني إلى جانب المدرب فاضل عبد الحسين المساعدين حيدر عباس وشاكر عبد شاكر ومدرب الحراس علي خضير.
وسيلعب الفريق في الجولة الثانية مع النجف في كربلاء ثم مع بابل في ملعب الأخير ويختتم مباريات المجموعة بلقاء منتخب المثنى في ملعب
كربلاء.