تسيتسيباس يحرز لقب دورة لوس كابوس للمضرب

الرياضة 2023/08/07
...

 لوس كابوس: أ ف ب

أحرز اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف خامساً عالمياً، لقبه العاشر في مسيرته بفوزه بدورة لوس كابوس المكسيكية على الملاعب الصلبة.
وفاز تسيتسيباس (24 عاماً) في المباراة النهائية على الأسترالي أليكس
دي مينور 6 - 3 و6 - 4.
وهو الفوز العاشر لتسيتسيباس على دي مينور، المصنف 19 عالمياً، في نفس عدد المواجهات، بينما سبق للأسترالي أن توّج هذا العام على الأراضي المكسيكة في دورة أكابولكو.
كما أنه اللقب الأول لتسيتسيباس على الملاعب الصلبة منذ مرسيليا 2020 والأول له في هذا العام، علماً أنه كان فاز العام الماضي بدورتي مايوركا ومونتي كارلو على الملاعب الرملية.
وقال تسيتسيباس عقب فوزه: “تمكنا من تقديم الاستعراض خلال نهائي رائع. أليكس لاعب رائع. لقد حاولت أن أكون في أفضل مستوياتي وأن ألعب مباراة جيدة للغاية».
وفي سياق آخر حققت اليونانية ماريا ساكاري، المصنفة تاسعة عالمياً، فوزها الثالث في غضون 26 ساعة لتبلغ المباراة النهائية لدورة واشنطن في كرة المضرب، وذلك بتغلبها على الأميركية جيسيكا بيغولا الأولى في الدورة 6 - 3 و4 - 6 و6 - 2.
واضطرت ساكاري، المصنفة رابعة في الدورة، إلى خوض مباراتين في يوم واحد بسبب الأمطار التي أرجأت مباراتها في ثمن النهائي ضد الكندية ليلى فرنانديز، ففازت على الأخيرة ثم تخلصت بعدها من عقبة الأميركية الأخرى ماديسون كيز.