مطالبات بفصل الكرة الطائرة الشاطئية عن الصالات

الرياضة 2023/08/08
...

  بغداد: أوس عبد الستار


طالب لاعب مصافي الشمال والمنتخب الوطني بالكرة الطائرة الشاطئية، اتحاد اللعبة بتطبيق الاحتراف وعدم السماح للاعبين بممارسة الفعالية معاً سواء في الصالات أو على الرمال المكشوفة، معرباً عن سعادته بعد تتويج فريقه بلقب بطولة العراق.





وقال لاعب مصافي الشمال أسامة منيف في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إنَّ “ الجمع بين الكرة الشاطئية والتي تجرى على الملاعب المفتوحة أو داخل الصالات من شأنه أن يحرم اللاعبين من التركيز الذهني والابداع في أحدى الفعاليتين ويعرضهم ايضاً إلى الإرهاق والإصابات بسبب الجهد المضاعف».

وناشد “ اتحاد اللعبة بضرورة عدم السماح لأي لاعب الجمع بين الفعاليتين المذكورتين مع وضع سلسلة من الضوابط الملزمة بالإضافة الى فرض العقوبات” مطالباً “ الأندية بضرورة تطبيق الاحتراف وتوفير جميع أنواع الدعم اللوجستي وتهيئة الملاعب المثالية إلى جانب متابعة ومراقبة الحقوق المادية عند تحرير العقود مع اللاعبين «.

في سياق متصل، أثنى منيف على “ النجاح الذي حققه فريقه في بطولة أندية العراق والظفر بكأسها بعد تقديمه مستويات متميزة والتي شهدت تواجد العديد من عناصر المنتخبات الوطنية ما اضفى نكهة مغايرة على أجواء المنافسة «.

ونوه بأنَّ “ إقامة هكذا بطولات تسهم في رفع الجوانب الفنية والتكتيكية، لذا يتوجب على اللجنة الشاطئية والاتحاد المركزي تنظيم العديد من المسابقات المحلية وتوسيع رقعتها بشكل أكبر في عموم العراق».

من جانبه، أكد عضو اللجنة الشاطئية محمد عبد السادة حسن، أنَّ “اتحاد اللعبة قرر اختيار لاعبي المنتخبات الوطنية عن طريق لجنة شُكلت في هذه البطولة للشروع في معسكر تحضيري لتمثيل العراق في الاستحقاقات الخارجية المقبلة.

ولفت إلى أنَّ “اللجنة قررت استمرارية إقامة البطولات الشاطئية مستقبلاً، أملاً من اتحاده بأن يعمل على تغيير المسابقة والعمل بنظام الدوري شبيه بالصالات، لاسيما أن هذا المجال يتمتع بتواجد عنصرين لكل فريق في الملعب مما يسهم بخفض الكلفة المادية للأندية والاتحاد» .