6 أندية في دوري النساء باليد

الرياضة 2023/08/08
...

  بغداد: إحسان المرسومي 


حدد اتحاد كرة اليد منتصف الشهر الحالي موعداً لانطلاق منافسات الدوري النسوي بطريقة التجمع على مرحلتين، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد بمقره وتناول مناقشة العديد من القضايا التي تهم المشاركة المقبلة.   وقال عضو الاتحاد والناطق الرسمي باسمه كاظم كامل فيروز: إنَّ الاجتماع الذي عقد أمس الأول بحضور رئيس الاتحاد احمد رياض وأعضاء مجلس الإدارة ولجنة المسابقات والحكام فضلاً عن ممثلي الأندية المشاركة تناول آلية وضوابط المشاركة في الدوري المقبل ومن بينها السماح لكل ناد مشارك بالتعاقد مع محترفتين، كما تم أيضاً تثبيت الوان ملابس الفرق المشاركة ( الأساسي والاحتياط). 

وأضاف أنه تم الاتفاق على إقامة الدوري بأسلوب التجمع على مرحلتين على أن يقام التجمع الأول في كركوك منتصف الشهر الحالي، بينما سيحدد الاتحاد في وقت لاحق موعد انطلاق المرحلة الثانية من المنافسات بعد منح الفرق فترة من الراحة والتحضير على وفق النتائج التي تحققت في المرحلة الأولى . 

يذكر أنَّ ستة أندية ستشارك في منافسات التجمع الأول الذي سيقام في كركوك وهي فتاة أربيل وأربيل وفتاة كركوك وشهربان والرافدين ( الديوانية ) والطلبة . 

وعلى صعيد دوري الرجال بين كامل أن دوري الرجال سينطلق في الثامن من شهر أيلول المقبل بمشاركة 16 نادياً سيتم توزيعها بين أربع مجاميع، وتنتقل الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة الى منافسات دوري النخبة العراقي للموسم الجديد 2023 / 2024 ، فيما ستلعب الأندية غير المتأهلة مع بعضها تحت تسمية جديدة تحدد لاحقاً .

ولفت إلى أن مباراة كأس المثابرة ستقام في العشرين من الشهر الحالي في قاعة نادي الجيش بين صاحب الأرض والجمهور وبطل الدوري للموسم الماضي فريق الشرطة .