فارسة العراق الصغيرة

الصفحة الاخيرة 2023/08/09
...

 أربيل: رائد العكيلي

بعد انتشار مقطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي للطفلة العراقية لانيا فاخر البالغة من العمر ثماني سنوات من أربيل، وهي تبكي بحرقة محتضنة فرسها النافقة، بادرالشيخ محمد بن راشد، حاكم دبي، بالتفاتة أبوية إنسانية، متبرعاً لها بعشرة خيول عربية أصيلة. إناثاً وذكوراً، ونقلها بطائرة إماراتية إلى أربيل دعماً لها وتشجيعاً للشباب والأطفال على الاهتمام بالموروث العربي المتأصل في حضارة شبه الجزيرة العربية.
وقال مدير نادي أربيل للفروسية خالد الراشد، لـ "الصباح": تمتاز هذه الخيول بالقدرة على التحمل وهذه الهدية مدروسة بطريقة ذكية من قبل الشيخ محمد بن راشد، كونه راعي الفروسية في العالم، فهذه الخيول لها خبرة ومدربة ومروضة يسهل التعامل معها؛ كي تستفيد منها الطفلة لانيا؛ لأنها صغيرة العمر وقليلة الخبرة، من جانب آخر أمر الشيخ بانشاء نادٍ صغير للفروسية خاص بها سيبنى في مزرعة والدها خلال الأيام المقبلة.
وأضافت لانيا: أنا سعيدة جداً بحصولي على هذه الهدية من الشيخ محمد بن راشد، والمتضمنة عشرة خيول ومركز تدريب للفروسية، إضافة إلى حصولي على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات ومن المقرر أن أشارك في بطولة الخيل الدولية للقدرة والتحمل في الإمارات خلال شهر تشرين الثاني المقبل.