{لا ليغا} تؤهل الطواقم المحلية لإدارة دوري المحترفين

الرياضة 2023/08/09
...

  بغداد: الصباح الرياضي

نظم الاتحاد العراقي لكرة القدم في مقره يوم أمس الثلاثاء، اجتماعاً موسعاً لممثلي أندية الدرجتين الممتازة والأولى مع رابطة الدوري الإسباني (لا ليغا)، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي ورئيس الرابطة الإسبانية خافيير تيباس الذي اتصل بالحاضرين عن طريق الدائرة الإلكترونية (اون لاين) من مقر إقامته في مدريد.

 وقال رئيس الرابطة الإسبانية خافيير تيباس خلال الاجتماع: إنه “ شرفٌ كبيرٌ لي العمل في العراق، والتحدث اليوم مع الأندية العراقيّة من أجل المضي بدوري ناضجٍ متطورٍ من جميع الجوانب الفنيّة والاقتصاديّة والتجاريّة، بالإضافة إلى تطوير البنى التحتية والنقل التلفزيونيّ والتي ستضمن ازدهاراً في جميع الجوانب، لزيادة دخل الأندية وتعظيم مواردها».
وأكد أنَّ “وفداً تقنياً من رابطة اللا ليغا سيصل إلى العراق في الأيام القليلة المقبلة، أحدهم مسؤول عن دراسة الأندية والثاني متخصص بالشؤون التجاريّة، وبعد أسابيع سيلحقهم شخصٌ ثالث مسؤول عن تطوير الفئاتِ العمريّة”، مؤكداً أنَّ “ الطاقم سيتواصل بشكل مستمر مع مكاتب الرابطة في مدريد ودبي، من أجل تطويرِ ملاكٍ محلي يقومُ بتأدية هذه الأدوار في المستقبل».
وكشف النقاب عن أنَّ “الأيام المقبلة ستشهد تدريب طواقم الأندية الإداريّة والتسويقيّة والقانونيّة والفنيّة، وسيخضع مدراءُ الأندية في إسبانيا إلى ورشة عمل في الفترة المُقبلة تسبقها العديد من الورش التطويريّة، وبشكلٍ مُستدام».
وفي نهاية حديثه، أثنى على” رغبة اتحاد الكرة في اتخاذ خطواتِ التطور، عبر عقدِ الشراكة بين الطرفين “، مطالباً “ الشروع بالخطوةَ الأولى في هذا المشوار الطويل، إذ يتطلب من الجميع عملاً كبيراً ليكون للكرةُ العراقيّة حضور لافت على مستوى العالم وليس فقط على مستوى الشرق الأوسط».
بدوره، أشاد رئيس اتحاد اللعبة عدنان درجال “ بجهود دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لدعمه المتواصل ورعايته توقيع عقد الشراكة مع( لا ليغا) وإطلاق دوري المحترفين «.
 وشدّد على “ أهمية الشروعِ بالخطوات الاحترافية وتطوير جميع الأجهزة العاملة، واستثمار الشراكة مع الرابطة الإسبانية”، لافتاً إلى أنَّ “ دوري المحترفين مشروع حيوي يسعى اتحاده لتطبيقه وجني ثماره، وأنَّ يكون متميزاً على مستوى العالم».