شطرنج {الاتصالات وخانزاد} يتوجان بلقب أندية العراق

الرياضة 2023/08/09
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

توج فريقا الاتصالات وخانزاد بلقب بطولة أندية العراق بالشطرنج لفئتي الشباب والناشئين التي اختتمت في محافظة نينوى بمشاركة 16 فريقاً وسط متابعة إعلامية وتواجد جماهيري.
وقال نائب رئيس اتحاد الشطرنج عبد الهادي مفتول في تصريح خص به” الصباح الرياضي”: إنَّ “ فريق الاتصالات بلعبة الشطرنج حصل على لقب فئة الشباب، بعد أن جمع 16 نقطة، بينما جاء القادسية في المركز الثاني برصيد 12 نقطة ومن ثم السنية وخانزاد على التوالي في المركزين الثالث والرابع بـ 11 و10 نقاط «.
وأضاف أنَّ “ فريق خانزاد حقق المركز الأول في فئة الناشئين بـ 16 نقطة، وحل ثانياً شط العرب بـ 15 نقطة ومن ثم القادسية بواقع 13 نقطة، وأخيراً فريق ثورة العشرين بـ 10 نقاط».
ولفت إلى أنَّ “ البطولة حظيت باهتمام جماهيري من كلا الجنسين بالإضافة إلى المتابعة الإعلامية إذ حرص اتحاد الشطرنج على توزيع انشطته المحلية بين المحافظات بالتنسيق مع الاتحادات الفرعية لفسح المجال أمام الجميع إلى جانب تواجد الحكام الشباب «.
وبشأن المشاركات الخارجية، أوضح مفتول أنَّ “ اتحاده تلقى العديد من الدعوات الدولية على غرار المشاركة في تجمعي الكويت والإمارات”، لافتاً إلى أنه” ستتم خلال الاجتماع المقبل مناقشة الفائدة الفنية من هاتين المشاركتين وأهميتها في رفع تصنيف المنتخب على المستويين العربي والآسيوي، تعقبها تسمية المنتخبات بحسب فئاتها العمرية مع تهيئة الأمور الفنية والإدارية قبل اتخاذ أي قرار “.