البليارد والسنوكر في مسابقة تايوان الدولية

الرياضة 2023/08/12
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


من المؤمل أن يشارك منتخبنا الوطني للبليارد والسنوكر نهاية الشهر الحالي، في بطولة تايوان الدولية التي ستحظى بمشاركة واسعة من أبطال العالم والقارة الآسيوية باللعبة، بهدف رفع تصنيف العراق على المستوى الدولي.

وقال رئيس اتحاد البلياردو والسنوكر شمس الدين عبد العال في تصريح خص به "الصباح الرياضي”، إن " اللاعبين أمير علي ومصعب حبيب سيشاركان في بطولة تايوان المقررة إقامتها في السابع والعشرين من الشهر الحالي، وقد أنجزت جميع الأمور الإدارية المتعلقة قبل سفر بعثة الوفد".

وأضاف أن " هناك مشاركة مرتقبة أخرى لمنتخبنا الوطني تحتضنها النمسا في السادس عشر من شهر أيلول المقبل، ستكون من نصيب اللاعبين أمير علي ومهند جاسم محمد، بحسب منهاج الاستحقاقات الخارجية المتبقي للعام الحالي 2023".

 وبيّن أن " الفترة الحالية شهدت تطوراً واضحاً في التصنيف الدولي للاعبي منتخباتنا الوطنية لاسيما بعد النتائج الإيجابية التي تحققت في المشاركات الآسيوية والعربية القريبة، وآخرها الفوز بلقب بطولة العرب التي جرت في السعودية بمشاركة 14 منتخباً، بعد حصولهم على تسعة أوسمة ملونة موزعة بين ثلاثة أوسمة ذهبية وفضية وثلاثة نحاسية".

وبشأن دور اتحاد اللعبة في متابعة ومراقبة المراكز التدريبية، أوضح عبد العال أن " اللجنة الفنية أرسلت إلى المراكز التدريبية اللوائح والتعليمات المتبعة بحسب التوصيات الدولية، والهدف منها توعية الرياضيين في القاعات الأهلية والأندية والأكاديميات، التي تعد الرافد الحقيقي للمنتخبات الوطنية، إلى جانب تهيئة اللجان الفنية والإعلامية برؤى احترافية ".

ومضى يقول: " أبرز تلك اللوائح، تشكيل لجنة تأسيسية في مراكز البلياردو ترتبط بالاتحاد المركزي مكونة من ثلاثة مؤسسين، لحث الشباب على التمسك بآداب اللعبة وإشاعة روح التنافس والتباري الشريف"، داعيا في الوقت نفسه " الأندية والصالات التي ترغب في إقامة أي بطولة إلى تقديم طلب رسمي إلى الاتحاد المركزي أو الفرعي".