الحدود يعزز خطوطه بأربعة محترفين أفارقة

الرياضة 2023/08/14
...

  بغداد: نبيل الزبيدي


تعاقدت الهيئة الإدارية لنادي الحدود بتوصية من الجهاز الفني مع اربعة محترفين لتمثيل الفريق في الموسم المقبل 2023 - 2024، مؤكدة في الوقت نفسه أنها لن تقف عائقا أمام أي لاعب يرغب بالانتقال وفق الضوابط وبنود العقد المنصوص عليها. 

وقال المدير الفني لكرة الحدود عادل نعمة في تصريح خص به “الصباح الرياضي”، إنه “ وقع الاختيار على أربعة محترفين من (موريتانيا والكاميرون ورواندا والسنغال)، بعد الاطلاع على السيرة الذاتية والأرقام الإحصائية والتحليلين الفني والكمي لمجموعة من الأسماء، وتم استقطابهم لصفوف الفريق للموسم المقبل”، لافتا إلى أن “ إدارة النادي جددت عقد المحترف العاجي ألكسندر يولي بعد الأداء الجيد الذي قدمه في خط الدفاع».

وأضاف أن “ الخطة الموضوعة لبناء الفريق تضمنت التعاقد مع ستة لاعبين محليين أبرزهم حسين عبد الواحد قادما من نوروز وعلي محسن من زاخو فضلا عن أربعة آخرين سيتم الإعلان عنهم رسميا بعد الاتفاق على بنود العقد «.

 وأشار إلى أن “ خمسة لاعبين قرروا مغادرة النادي هم: محمد علي وأمير أحمد وسراج الدين صباح وسيف جاسم ومصطفى محمود”، مؤكداً أن “ إدارة النادي لن تقف عثرة أمام أي لاعب يرغب بالانتقال وفق الضوابط المنصوص عليها وستدعم أي خيار آخر بروح المحبة والتعاون وهذا ما ميز الحدود خلال المواسم السابقة «.

ونوه بأن “الطاقم الفني المساعد للموسم المقبل يتكون من مساعديه إبراهيم عبد نادر ومدرب الحراس هشام علي ومدرب اللياقة فارس جهاد”، متمنيا على “ اتحاد الكرة تحديد موعد انطلاق الموسم المقبل لتحديد المنهاج والتسلسل التدريبي للياقة البدنية».

وأوضح أنه “ تم الاتفاق مع إدارة النادي على تقديم المنهاج الخاص بإعداد الفريق نهاية الشهر الحالي للشروع في تطبيقه بداية الشهر المقبل”، منوها بأن “ الإدارة ستسعى جاهدة لتوفير جميع احتياجات الفريق في الفترة المقبلة وفي مقدمتها إكمال ملف التعاقدات والإسراع في إنجاز إجراءات الإقامة الخاصة باللاعبين المحترفين».

وشدد على أهمية “ تنفيذ متطلبات لائحة دوري المحترفين وتسمية مدير التراخيص في النادي آزاد عبد الرحمن ممثلاً عن النادي في ورشة العمل التي تقيمها رابطة لاليغا في العاصمة الإسبانية مدريد» .

وكان الحدود قد أحرز المركز الثالث عشر برصيد 49 نقطة باختتام الموسم المنصرم 2022 - 2023، بفارق نقطتين عن صاحب المركز العاشر نوروز بـ51 نقطة.