ظافر صاحب: القرار لا يخدم اللعبة.. و{الشباب} توضح موقفها

الرياضة 2023/08/14
...

  بغداد: أوس عبد الستار


أبدى خبير ومدرب فريق الشرطة بكرة اليد استغرابه الشديد من قرار وزارة الشباب والرياضة بمنع الأندية من ممارسة التدريبات في قاعات المركز الوطني للموهبة الكائنة في شارع فلسطين، وفي الوقت نفسه أوضح مدير عام دائرة التربية البدنية أن قرار المنع يأتي ضمن خطة الوزارة الجديدة لإعادة العمل بمشروع الموهبة، داعيا جميع الأندية إلى مخاطبة الجهات المتخصصة لحجز القاعات المذكورة وفق مواعيد محددة. وقال المدرب ظافر صاحب في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: “ على مدار السنوات التسع الماضية استضافت قاعة مركز الموهبة في وزارة الشباب تدريبات فريقه واعتاد اللاعبون على خوض مواجهاتهم فيها”، مبينا أن “ قرار الوزارة لا يصب في مصلحة الرياضة العراقية ولاسيما في لعبة اليد تحديد”، مطالبا “ الوزارة بضرورة الوقوف مع الأندية التي لا تمتلك القاعات واحتضان مختلف الرياضات من أجل الارتقاء بواقعها الفني».

واستدرك قائلاً: “ لقد وجد الاتحاد المركزي لكرة اليد حلا بديلاً بعد الاتفاق مع إدارة قاعة وسام المجد من أجل الشروع بالتحضيرات الخططية تحسبا لخوض مواجهة كأس المثابرة أمام الجيش، لاسيما أن قاعة القيثارة لم تكتمل جاهزيتها حتى الآن «. من جهته، أوضح مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة في وزارة الشباب والرياضية موفق عبد الوهاب أن “ قرار حرمان الأندية والفرق الرياضية من إجراء تدريباتها البدنية والخططية في القاعات الرياضية الخاصة بالمركز الوطني للموهبة في شارع فلسطين، يأتي ضمن التخطيط الستراتيجي الجديد للوزارة وطموحاتها في صناعة أبطال على مستوى البلد إلى جانب احتضان الخامات الواعدة بطرق أكاديمية وعلمية «.

وأكد أن “ الوزارة ترغب في إعادة العمل بمشروع المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية وبرؤية مغايرة عن السابق، والذي يشمل جميع الفعاليات المختلفة بعد توقفه لفترة من الزمن «.

ودعا عبد الوهاب “جميع الأندية التي ترغب في الإفادة من المراكز الرياضية في الوزارة إلى مخاطبة الجهات المعنية للتنسيق معها لحجز الملاعب المذكورة وفق جدول زمني محدد بحيث لا يتعارض مع تدريبات فرق المركز أو يتقاطع مع المهرجانات التي دأب القائمون على هذا الصرح على تنظيمها من أجل إشاعة روح التنافس والارتقاء بالواقع الرياضي».