سينر سادساً وبيغولا تعزّز مركزها في تصنيف التنس

الرياضة 2023/08/15
...

    باريس: أ ف ب

شقَّ الإيطالي يانيك سينر طريقه من المركز الثامن إلى السادس في تصنيف رابطة محترفي كرة المضرب «أيه تي بي» الصادر أمس الاثنين، وذلك بعدما توّج بأول ألقابه في دورات الألف نقطة للماسترز بفوزه في النهائي على الأسترالي أليكس دي مينور.
ومن بين الخمسة الأوائل في التصنيف، بدءاً من الإسباني كارلوس ألكاراس الذي انتهى مشواره في تورونتو عند الربع النهائي على يد الأميركي تومي بول، والصربي نوفاك ديوكوفيتش والروسي دانييل مدفيديف، وحده النرويجي كاسبر رود كان خاسراً بتراجعه من المركز الخامس إلى السابع لصالح الدنماركي هولغر رونه الذي صعد مركزاً ليصبح الخامس.
وبات سينر بين رونه ورود وبفارق 65 فقط عن الدنماركي بصعوده مركزين في أفضل تصنيف له على الإطلاق، وذلك بعدما رفع رصيده إلى ثمانية ألقاب، محققاً أهم تتويج في مسيرته حتى الآن.
وعند السيدات، لم يشهد نادي العشر الأوليات أي تغيير مع بقاء البولندية إيغا شفيونتيك في الصدارة أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا والأميركية جيسيكا بيغولا التي خرجت منتصرة من نهائي دورة مونتريال الألف، بفوزها في النهائي على الروسية ليودميلا سامسونوفا التي صعدت ستة مراكز لتصبح الثانية عشرة. وكانت بيغولا نجمة الأسبوع بامتياز، لأنَّ فوزها بلقبها الثاني في دورات الألف مَرَّ بشفيونتيك بالفوز على البولندية في الدور النصف النهائي. وبفوزها على المتعبة سامسونوفا 6-1 و6-0، عززت بيغولا (29 عاماً) مركزها الثالث خلف شفيونتيك وسابالينكا وأمام الكازاخستانية إيلينا ريباكينا والتونسية أنس جابر.