العراق يشارك بالاجتماع العربي لتوفير الأمن الغذائي

الأولى 2023/08/30
...

   القاهرة: إسراء خليفة  


يعقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، يوم غد الخميس، اجتماعاً بحضور وزراء التجارة والاقتصاد العرب لبحث توفير الأمن الغذائي العربي، بمشاركة وفد حكومي يمثل العراق.

وأنهى كبار المسؤولين اجتماعاتهم التحضيرية أمس الثلاثاء، ومن المقرر أن يناقش الوزراء عددا من المواضيع وخاصة مسألة الأمن الغذائي العربي وتأثيره المباشر في الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية. 

 وقالت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية السفيرة هيفاء أبو غزالة: إن الأمانة العامة حرصت على إعداد ورقة مفاهيمية للموضوعات الاجتماعية التنموية، إذ تربط بين مسألة الأمن الغذائي وحياة الإنسان اليومية، في جميع القطاعات ذات الصلة.

وأكدت أبو غزالة أهمية الدورة الحالية الـ112 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية، لأنها تقوم بالإعداد والتحضير لقمتين عربيتين، هما الدورة الخامسة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المقرر عقدها في موريتانيا في نوفمبر المقبل، والدورة (33) للقمة العربية العادية المقرر عقدها العام المقبل في البحرين.

وأعربت السفيرة هيفاء أبو غزالة عن سعادتها بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية، مرة أخرى في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي، بما يثري عمله، مؤكدة في الوقت نفسه على دعم الجهود السورية الرامية إلى مواصلة مسيرتها التنموية الاقتصادية والاجتماعية، بما ينعكس بشكل إيجابي على حياة الشعب السوري الشقيق، ووجهت الشكر للرئاسة الموريتانية السابقة للمجلس، كما أعربت عن تمنياتها بالنجاح للرئاسة اليمنية للدورة الجديدة.