إطلاق رواتب 113 ألف مستفيد من الرعاية في ذي قار

العراق 2019/05/05
...

الناصرية / الصباح  
 
اطلقت مديرية الرعاية الاجتماعية في ذي قار الدفعة الثانية من رواتب الاعانة لـ 113 الف عائلة مستفيدة.
وقال مدير شبكة الحماية الاجتماعية في ذي قار نوفل حميد في تصريح لـ”الصباح” ان عدد المستفيدين من رواتب شبكة الرعاية الاجتماعية ضمن الدفعة الثانية يبلغ 113 الفا بواقع 81 الفا و500 رجل و31 الفا و600 امرأة.
وبين ان الدفعة المذكورة تم خلالها ايقاف صرف نحو الفي بطاقة ذكية للنساء لحين مراجعة المستفيدة لغرض تحديث بياناتها أو عن طريق الانترنت، واذا لم تستطع ذلك فبامكانهن مراجعة الدائرة في الناصرية لانجاز هذه المهمة والتأكد من استحقاقهن لراتب الاعانة الاجتماعية.
اما الرجال فقد تم ايقاف اكثر من الفي بطاقة ذكية خاصة لاصحاب العوائل الكبيرة ولديهم اولاد بالغون متزوجون وغير متزوجين، ونحن بانتظار استحصال موافقة وزارة التخطيط لإطلاق إعانتهم وإبلاغنا بمستوى خط 
الفقر.
ولفت حميد الى ان نسبة انجاز المسح الميداني الخاص بالبيان السنوي للرعاية الاجتماعية بلغت 90 بالمئة في محافظة ذي قار، والعمل ما زال مستمرا لانجازه لكل العوائل المستفيدة من رواتب الاعانة الاجتماعية البالغ عددهم 85 الف مستفيد.
واضاف ان المسح الميداني اظهر العديد من حالات الوفاة والتجاوز على رواتب الاعانة الاجتماعية، مؤكدا وجود اكثر من 80 فريقا من الباحثين الاجتماعيين الذين يقومون بعملية المسح الميداني لـ 85 الف مستفيد.