إجازات استثمارية في النجف لمعالجة الأورام السرطانية

الثانية والثالثة 2023/09/09
...

 النجف الاشرف : حسين الكعبي

منحت  هيئة استثمار النجف ، إجازات استثمارية لدعم القطاع الصحي ، مشيرة الى أن مستشفيات المحافظة تشهد زخماً كبيراً للمراجعين من مختلف المحافظات.
وأوضح رئيس الهيئة الدكتور ضرغام كيكو لـ (الصباح) أن الهيئة منحت  16 إجازة استثمارية لدعم الواقع الصحي ، مشيرا الى أن تلك الإجازات أنجز منها عشرة مشاريع أهمها مستشفى أمل الحياة المتخصص بالأمراض السرطانية ، والمركز الألماني لتشخيص ومعالجة الأورام السرطانية ، والذي يعمل بالتواصل مع الجانب الألماني من خلال الأقمار الصناعية .
 وأضاف كيكو ، أن الإجازات  تضمنت أيضا، إنجاز مستشفيات ومراكز طبية أيضاً ضمن المشاريع الاستثمارية الصحية ، منوها إلى أن  هناك حالياً ثلاثة مشاريع صحية قيد الإنجاز ومشروع قيد إبرام العقد فيما سحبت الهيئة إجازتين لمشروعين صحيين» .
 ولفت كيكو إلى أن توجه الهيئة نحو الاستثمار في القطاع الصحي جاء لسد حاجة المحافظة إلى المؤسسات الصحية الرصينة ، وكذلك حاجتها إلى التخصصات الطبية التي يحتاج إليها المرضى .
وتابع كيكو أن المشاريع الصحية الاستثمارية أغنت الكثير من المواطنين عن السفر للعلاج في الخارج ، وبذلك وفرت عليهم الكثير من الأموال وشغلت عدداً كبيراً من الأيدي العاملة وحققت
واردات مالية للمحافظة