كربلاء .. مشاريع ستنفذ لخدمة الزائرين

الثانية والثالثة 2023/09/10
...

 كربلاء: فاضل العلي 


باشرت الحكومة المحلية في كربلاء، مشاريع ستراتيجية بهدف تقديم أفضل الخدمات للزائرين في العام المقبل. 

وقال المحافظ المهندس نصيف جاسم الخطابي بتصريح لـ "الصباح " إن حكومة كربلاء المحلية عازمة على تقديم أفضل الخدمات للزائرين خاصة أن أعداد الزائرين تزداد سنويا. 

وشهدت كربلاء دخول أكثر من 22 مليون زائر 3 ملايين منهم من خارج العراق توافدوا من المطارات والمنافذ البرية، و19 مليون زائر من داخل البلاد، لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.  

وكشف عن إصدار العديد من القرارات أهمها المباشرة بأعمال التصاميم الخاصة بتنفيذ نفق ومجسر في منطقة قنطرة السلام، فضلا عن المباشرة بتنفيذ ساحة مخصصة لنقل الزائرين متعددة الطوابق في المنطقة المذكورة، والمباشرة بتنفيذ دوار الإمام الحسين عليه السلام الأول، والبدء بإعداد تصاميم خاصة لتنفيذ مجسر قرب السيطرة المرقمة 56 على محور بغداد، فضلا عن تهيئة ساحات نموذجية لإركاب الزائرين في محور بغداد والنجف والمباشرة بإعداد الخطط الستراتيجية لتطوير شبكة الكهرباء في المحافظة للاستعداد للزيارات المليونية التي من المتوقع أن تزداد سنويا بشكل كبير.

الخطابي أشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء وافق على المباشرة بتنفيذ مشروع مياه بطاقة إنتاجية 10 آلاف متر مكعب في الساعة، الذي سيسهم بشكل كبير بحل أزمة المياه، كذلك العمل على إكمال أعمال تطوير محور النجف، وصولا إلى مطار كربلاء الدولي.

وأضاف أنه تم استحصال الموافقات لإكمال كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع قطار كربلاء المقدسة-النجف الأشرف،  واستكمال التصاميم الخاصة بمشروع الجسر المعلق من منطقة حي العباس مرورا بشارع ميثم التمار إلى منطقة سيد جودة، والمباشرة بإجراءات تنفيذ طريق آخر للزائرين يكون خلف المواكب الحسينية على محور النجف.