النقل: إقبال غير مسبوق على السفر بالقطارات

الثانية والثالثة 2023/09/20
...

 بغداد: بتول الحسني

سجلت وزارة النقل إقبالاً ملحوظاً من قبل المواطنين للسفر على متن القطارات مقارنة بالأعوام الماضية، فيما تطلق حملة لإعادة الجسور والخطوط والبنى التحتية في المناطق الغربية والشمالية المتضررة بفعل الأعمال الإرهابية بالتنسيق مع البنك الدولي.
وقال مدير الشركة العامة للسكك الحديد التابعة للوزارة يونس خالد جواد لـ"الصباح": إنَّ هناك عملاً دؤوباً متواصلاً لغرض النهوض بهذا القطاع الحيوي الذي شهد خلال هذا العام انتقالة كبيرة بأعداد المسافرين مقارنة بالأعوام السابقة والرغبة من قبل المواطنين بالاعتماد على القطارات للتنقل والسفر بين بغداد والمحافظات لما توفره من مزايا متعددة تتمثل بالأجور الزهيدة والسرعة والأمان.
وأضاف أنَّ السيطرة المركزية تعمل على مدار الساعة لمراقبة حركة قطارات المسافرين ودقة مواعيدها باستخدام نظام التتبع لضمان وصولها بسرعة وسلامة وأمان.
وأوضح جواد أنَّ ملاكات الشركة الفنية والهندسية تعمل على إعادة تأهيل وتشغيل خطوط السكك الحديد المتوقفة عن الخدمة واستكمال تشغيل الخطوط كافة في جميع المحافظات، وهناك حملة كبرى لإعادة الخطوط المتضررة، حيث تمت مؤخراً إعادة خطي بغداد ـ فلوجة وحديد سايلو الشرقاط في محافظة صلاح الدين.
تحرير: علي موفق