نفط ذي قار ترفع عدد الآبار المنتجة

اقتصادية 2023/09/21
...

 الناصرية: نجلاء الخالدي 


رفعت شركة نفط ذي قار عدد الآبار في حقل الغراف النفطي بعد حفر بئر جديدة من أصل 23 بئراً، واقتربت الشركة من إنجاز خطتها السنوية الرامية لرفع عدد الآبار في هذا الحقل الكبير .

وقال مدير عام شركة نفط ذي قار علي خضير عباس لـ " الصباح": إن الشركة تسعى لرفع إنتاجها النفطي من خلال حفر المزيد من الآبار في إطار توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة، وزير النفط حيان عبد الغني السواد، الرامية لرفع القدرات الإنتاجية في الشركات الوطنية، مبيناً أن الشركة قطعت أكثر من 75بالمئة من الخطة السنوية المُعدة لرفع عدد  الآبار المُنتجة في حقل الغراف النفطي.

وأوضح المدير العام أن "الكوادر الهندسية والفنية المشتركة في حقل الغراف أسهمت بحفر البئر الجديدة، والذي يأتي ضمن عقد لصالح شركة بتروناس الماليزية،  حيث يشمل هذا العقد إنجاز حفر 23 بئراً جديدة في الحقل.

من جهته، أكد مدير هيئة الغراف، المهندس عدي مهدي نعيم، أن "عملية حفر الآبار تمت بنجاح، وتم ربط العديد منها بشكل كامل"،  مشيراً إلى جاهزية البئر الجديدة للربط من قبل الكوادر المتخصصة .

وأوضح "أن العمق الكلي للبئر الجديدة بلغ  3468 متراً، بزاوية ميل تبلغ 46.3 درجة، وتم تنفيذ العمل بواسطة شركتي أريال الأوزبكية والسور العظيم الصينية" .