السوداني وبلاسخارت يناقشان جهود إنجاح انتخابات مجالس المحافظات

الثانية والثالثة 2023/10/05
...

 بغداد: الصباح


بحث رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، أمس الأربعاء، متابعة الجهود لإنجاح انتخابات مجالس المحافظات. وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت"، مبيناً أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث علاقات التعاون بين العراق والبعثة الأممية، ومراجعة الستراتيجية المستقلة لعمل البعثة في العراق، ومناقشة البرامج والمشاريع المشتركة التي تنفذها البعثة في عدد من مناطق العراق، فضلاً عن متابعة الجهود والاستعدادات المبذولة من أجل إنجاح انتخابات مجالس المحافظات المقررة في كانون الأول المقبل" . وأضاف البيان، أن "اللقاء شهد استعراض جهود العراق في معالجة ملف النازحين، وعودتهم الطوعية إلى مناطق سكناهم بعد توفير الأجواء اللازمة التي تدعم استقرارهم وإعادة دمجهم في المجتمع، وكذلك مناقشة جهود العراق في مواجهة تحديات المناخ، وإجراءاته لمعالجة مشكلة الجفاف" .كما استقبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، مستشار شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في رئاسة الجمهورية الفرنسية باتريك دوريل.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "دوريل، قدّم في مستهلّ اللقاء، تعازيه إلى العراق، حكومةً وشعباً، بحادث الحريق الأليم الذي وقع في قضاء الحمدانية، متمنياً الرحمة للضحايا، وللجرحى الشفاء العاجل" .

وأضاف البيان، أنه "جرى، خلال اللقاء، مناقشة الزيارة المقبلة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى العراق"، مشيراً إلى "بحث تطوير العلاقات الثنائية بين العراق وفرنسا، وفقاً للاتفاقية الستراتيجية الشاملة الموقعة بين البلدين في جميع المجالات، خصوصاً في مجال الاستثمار والاقتصاد والطاقة والبيئة" ..