رئيس الوزراء يجدد التأكيد على موقف العراق من القضية الفلسطينية

الثانية والثالثة 2023/10/10
...

 بغداد: الصباح

بحث رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، لدى استقباله، أمس الاثنين،
وزير خارجية المملكة العربية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان والوفد المرافق له، العلاقات الثنائية بين العراق والسعودية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلًا عن البحث في آخر التطورات على الساحة الدولية والإقليمية.
وشهد اللقاء أيضاً، بحسب بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، التباحث في التطورات الحاصلة بالأراضي العربية المحتلة في فلسطين، وتداعيات الأحداث وآثارها على أبناء الشعب الفلسطيني.
وجدد السوداني التأكيد على موقف العراق الثابت إزاء أمن وسلامة أراضي الدول المجاورة، والتزامه بمبادئ حسن الجوار والقرارات الدولية بهذا الشأن، وكذلك عدم السماح باستخدام أراضيه للاعتداء على أية جهة.
وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين استقبل، أمس الاثنين، وزير خارجيَّة المملكة العربيَّة السعوديَّة فيصل بن فرحان في مطار بغداد الدوليّ.
كما بحث السوداني، في اتصال هاتفي، مع أمير دولة قطر الشقيقة تميم بن حمد آل ثاني، تداعيات الأحداث الخطيرة الجارية في الأراضي الفلسطينية
المحتلة.
وجرى، خلال الاتصال، تأكيد ضرورة إيقاف التصعيد وعمليات القصف العدواني على غزة، كما شدد الجانبان على بذل المزيد من الجهود الإقليمية والدولية لإرغام قوات الاحتلال على احترام القوانين والمواثيق الدولية، وإيقاف سياساتها العدوانية ضدّ الشعب الفلسطيني، وانتهاكاتها المستمرة للمقدسات، والتحرك الدولي العاجل من أجل تحقيق التطلعات العادلة التي تضمن حقّ الشعب الفلسطيني في العيش الكريم على أراضيه.