آلية جديدة لتمويل المشاريع المتوقفة في باب

الثانية والثالثة 2023/10/11
...

ل


  الحلة: فاضل العلي  

  

أفادت حكومة بابل المحلية، بموافقة اللجنة المالية النيابية على تمويل المشاريع في المحافظة بسلة واحدة. 

وقال محافظ بابل وسام أصلان الجبوري، لـ”الصباح”: إنَّ اللجنة المالية البرلمانية، أقرت خلال استضافة فريق من حكومة بابل المحلية، أن يكون تمويل جميع المشاريع بسلة واحدة، منوهاً بأنَّ الفريق أوضح خلال اللقاء، ضرورة إرسال التخصيصات المالية، كون أغلب الشركات العاملة متوقفة لتأخر تسلم مستحقاتها، مؤكداً حاجة المحافظة الملحة للكثير من المشاريع لتحسين مستوى الخدمات فيها.

ونوه بأنَّ العشرات من المشاريع في مركز المدينة وأقضيتها ونواحيها متوقفة منذ سنوات وبعضها يعود إلى العام 2006، مشيراً إلى أنَّ العمل سيستأنف فيها جميعاً، إذا ما تم العمل بشكل فعلي بالآلية التي اقترحتها اللجنة المالية لتمويل المشاريع. 

وبين الجبوري أنَّ خطة الحكومة المحلية في الوقت الحالي، تنوعت في المشاريع لتشمل جميع القطاعات والمجالات، وعدم إهمال أي قطاع مع إعطاء أولوية لمشاريع البنى التحتية والمدارس والمراكز الصحية ومحطات المياه وشبكات الكهرباء التي فيها مشكلات ونقص كبير ويعاني منها المواطنون.

وكانت اللجنة قد استضافت الأسبوع الماضي، وزير التخطيط ومحافظي البصرة ونينوى كممثلين عن المحافظين، إضافة إلى المحافظات غير المنتظمة بإقليم للاستماع إلى مشاكلهم في تمويل المشاريع المستمرة والجديدة.


تحرير: مصطفى مجيد