أتمتة قطاع المياه في ثماني محافظات

الثانية والثالثة 2023/10/16
...

  بغداد: وفاء عامر

وصلت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة إلى نسبة 40 بالمئة بتطبيق مشروع أتمتة قطاع المياه الذي تنفذه في ثماني محافظات.
وقال مدير عام مديرية الماء في الوزارة عمار عادل المالكي لـ"الصباح": إنَّ أتمتة قطاع المياه تعد من المشاريع الستراتيجية المهمة التي نفذتها المديرية ضمن مشروع الحوكمة الإلكترونية، وكذلك انسجاماً مع التوجه الحكومي في القضاء على شح المياه والقضاء على جميع الاشكالات التي تواجه هذا القطاع.
وبين أنَّ المشروع يهدف إلى تحويل نظام الجباية من الورقي إلى الإلكتروني للقضاء على الروتين والفساد المالي والإداري، إلى جانب العدالة في جباية المياه من خلال نصب مقاييس دقيقة، موضحاً أن هذا المشروع تم تنفيذه في بغداد وسبع محافظات تشمل النجف الأشرف وديالى، فضلاً عن البصرة والديوانية وكركوك ونينوى والكوت، فيما سيجري العمل بالمشروع في محافظة واسط منتصف كانون الأول المقبل.
ولفت المالكي إلى أنَّ نسبة إنجاز المشروع بلغت 40 بالمئة، فيما تبلغ مدة إنجازه خمسة أعوام، حيث سيتم تنصيب مليوني و500 ألف مقياس ماء إلكتروني خلال هذه المدة، لاسيما أن المديرية تمكنت خلال هذه الفترة من نصب نصف مليون عداد في عموم المحافظات، فيما تستمر عملية نصبها تباعاً لحين الإنجاز الكامل للمشروع.

تحرير: علي موفق