كربلاء تستضيف المعرض الدولي لكتاب الطفل

استراحة 2023/10/17
...

 كربلاء: نافع الناجي


نظمت العتبة الحسينية المقدسة معرض كربلاء الدولي لكتاب الطفل، من أجل صقل مواهب الأطفال وبناء الثقافة العامة.

وشهد المعرض مشاركة عربية ومحلية واسعة من مختلف دور النشر والتوزيع ضمت العديد من العناوين والقصص والروايات والمناهج التعليمية والإرشادية.

رئيس اللجنة الإعلامية للمعرض نور الهدى أحمد، قالت “ضم المعرض مشاركات منوّعة من داخل وخارج العراق لحوالي ثلاثة وأربعين دار نشر”، وأضافت “تنوعت المشاركات ما بين الدور العلمية ودور النشر وطباعة الكتب فضلاً عن جناح الرسم وأنشطة أخرى منوعة بالإضافة الى المسابقة اليومية المقدمة الى الأطفال والعوائل».

وضم معرض كربلاء الدولي لكتاب الطفل أقساماً متنوعة بين الفن وتعلم اللغات الانجليزية والفرنسية والاسبانية، عبر موسوعات وقصص وألعاب ذكية، تسهم بتنمية عقول الأطفال وتشكيل مداركهم. جعفر نور الدين مشارك من لبنان، قال “شاركنا في هذا المعرض الذي تقيمه العتبة الحسينية من خلال مجموعة من المنتجات الذي نصممها وننتجها، مثلا كتاب ما قبل النوم وبعض الموسوعات والكتب التعليمية بالأحرف العربية والانجليزية وهناك مجموعة من البطاقات التعليمية في مختلف المجالات كالعلوم والرياضيات والجغرافيا والفلك وما شابه».

بدورها تقول مروة أموري من المركز الثقافي للطفل في كربلاء “نعنى بدور النشر وإصداراتها مثل مجلتي والمزمار والسلسلة القصصية التي تعنى بتنمية ذهنية الأطفال معنوياً وثقافياً وفكريا”، وأضافت “أغلب كتبنا تربوية وتطويرية مخصصة لشريحة الأطفال وتناسب أعمارهم  ومواهبهم الفكرية».  إبراهيم هركل مدير دار أدباء مصر، قال “هذه مشاركتنا الثانية بهذا المعرض ولدينا إصدارات جديدة تهتم بأمور التربية ومواهبهم التطويرية».  وضمت رفوف المعرض الدولي لكتاب الطفل في كربلاء مئات العناوين من الكتب والقصص التي تلائم ذائقة الأطفال وثقافتهم العامة لبناء جيلٍ يعشق الكتاب.