السوداني: العراق يتطلع لإقامة أفضل العلاقات مع الأشقاء العرب

الثانية والثالثة 2023/10/17
...

 بغداد: الصباح


أعرب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الاثنين، عن تطلع العراق إلى إقامة أفضل العلاقات مع أشقائه العرب، في حين رحب بمؤتمر وزراء العمل العرب، الذي ستستضيفه العاصمة بغداد في نيسان من العام المقبل. 

وذكر بيان لمكتبه، أن “رئيس الوزراء، التقى وزراء العدل العرب، بحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، المشاركين في اجتماع مجلس وزراء العدل العرب بدورته الـ 39 المتعددة، الذي تستضيفه العاصمة بغداد».

وأشاد السوداني، بحسب البيان، بـ”جهود ضيوف العراق في عقد اجتماع مجلس وزراء العدل العرب في بغداد، وبمخرجاته التي تصب في تعزيز التعاون العربي بمجال تبادل الخبرات القانونية والعدلية».

وأكد، “تطلع العراق إلى إقامة أفضل العلاقات مع أشقائه العرب، والتعاون البناء في مختلف المجالات، والعمل المشترك نحو خدمة القضايا وتقدم البلدان العربية وازدهار شعوبها». 

وجدد رئيس الوزراء، “موقف العراق الثابت والمبدئي إزاء القضية الفلسطينية”، مؤكداً أن “استمرار انتهاكات الاحتلال الصهيوني الممنهجة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، يستدعي المزيد من العمل العربي المشترك لإيقاف العدوان الوحشي الذي أوغل في استهداف المدنيين الفلسطينيين والبنى التحتية في قطاع غزة». 

في غضون ذلك، أكد رئيس الوزراء، أن الحكومة وضعت في أولوياتها مكافحة البطالة. 

وذكر بيان آخر، أن “السوداني، استقبل الأمين العام لمنظمة العمل العربية فايز علي المطيري، بحضور وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، وجرى خلال اللقاء بحث مجمل ظروف بيئة العمل العربية والإقليمية والشؤون الاقتصادية والاجتماعية المتعلقة بها». 

وأوضح السوداني، بحسب البيان، أن “الحكومة قد وضعت على رأس أولوياتها مسائل الإصلاح الاقتصادي وإيجاد فرص العمل ومكافحة البطالة”، مثمناً “الدور الذي تضطلع به المنظمة، التي هي أحد تشكيلات جامعة الدول العربية».  

وجدد، “دعم العراق لنشاط المنظمة، وترحيبه بمؤتمر وزراء العمل العرب الذي ستستضيفه العاصمة بغداد في نيسان من العام المقبل، وبذل كل الجهود في سبيل إنجاح هذا اللقاء التعاوني المتميز».