رئيس الجمهورية: الحكومة وضعت خططاً لتحسين نظم إدارة المياه

الثانية والثالثة 2023/10/18
...

 بغداد: الصباح

قال رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، أمس الثلاثاء: إنَّ الحكومة وضعت خططاً لتحسين نظم إدارة المياه وترشيد الاستهلاك، معرباً عن أمله بالتوصل إلى تفاهمات مع دول المنبع تضمن حصة العراق العادلة من المياه وبما يسد احتياجاته.
وذكر بيان رئاسي، أنَّ " رئيس الجمهورية التقى في القصر الرئاسي في روما، رئيس جمهورية إيطاليا سيرجو ماتريلا، حيث تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتوسيع أطر التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات ذات الاهتمام المشترك".
وأكد "رغبة العراق في توثيق علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وإيطاليا وبما يحقق المنفعة المتبادلة للشعبين الصديقين".
ودعا رشيد، " لتكاتف الجهود الدولية لمواجهة مخاطر التغيرات المناخية وما ينتج عنها من تصحر وجفاف، والعمل المشترك لإيجاد الحلول الكفيلة لمعالجة أزمة المياه التي تواجه العالم"، مبيناً أنَّ "العراق إحدى الدول التي تعاني من شح المياه الذي أثر في مجمل حياة العراقيين".
وأعرب رئيس الجمهورية عن " أمله بالتوصل إلى تفاهمات مع دول المنبع تضمن حصة العراق العادلة من المياه وبما يسد احتياجاته من مياه الشرب والسقي"، مؤكداً أنَّ "الحكومة العراقية وضعت خططاً طموحة لتحسين نظم إدارة المياه وترشيد الاستهلاك".
كما جرى استعراض آخر التطورات في فلسطين، حيث كشف رئيس الجمهورية عن "موقف العراق الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وشجب الانتهاكات على الشعب الفلسطيني"، مؤكداً "حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم والعيش بسلام
وأمان".