غاز البصرة تستحدث مركزاً لتدريب الملاكات

الثانية والثالثة 2023/10/19
...

 بغداد: رلى واثق 


تعتزم شركة غاز البصرة إنشاء المركز الأول من نوعه في الشرق الأوسط لتأهيل وتدريب الملاكات في جميع الشركات النفطية.

وقال نائب المدير المفوض للشركة مرفأ كاظم الأسدي، لـ"الصباح": إنه ضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين شركة غاز البصرة وجامعة البصرة في شباط 2021، التي تضمنت بنوداً عديدة، تم الاتفاق على إنشاء مركز تأهيل الملاكات في الجامعة.

وأشار إلى أن العمل قائم والاتفاقات جميعها أجريت لتدريب الملاكات، مبيناً أنه سيتم تدريبهم على يد ملاكات محلية اختيرت من قبل الشركة التي قامت بتأهيل قاعات التدريب وورشة داخل الجامعة.

ولفت الأسدي إلى أن العمل في تقدم مستمر ومتابعة جيدة وبتعاون ودعم من رئاسة الجامعة وكلية الهندسة فيها، موضحاً أن المركز سيكون نواة لصرح نموذجي يطمح به كل عراقي في البلاد بشكل عام والبصرة بشكل خاص.

وأوضح أن المركز يستهدف تطوير الملاكات بالأسلوب الذي يمكِّنها من دخول ساحة العمل بشكل نموذجي ومتخصص، عن طريق امتلاكهم الشهادات التي تؤهلهم لممارسة أعمالهم بشكل آمن، بالإضافة إلى أن المركز سيكون متاحاً لجميع المتدربين سواء من ملاك الشركة أو العاملين في الشركات الأخرى أو جامعة البصرة من أساتذة أو خريجين، الذين لاختصاصاتهم تماس بالقطاع النفطي، كون المشاريع التي تعمل بها طويلة الأمد وتحتاج كثيراً من الأشخاص المدربين بهذا المجال.


تحرير: عذراء جمعة