واسط تطلق حملة (طفي الزايد) لترشيد استهلاك الكهرباء

العراق 2019/05/10
...

الكوت / حسن شهيد العزاوي
الناصرية / حازم محمد حبيب 
اطلقت الادارة المحلية في واسط حملة (طفي الزايد) لترشيد التيار الكهربائي تزامنا مع حلول فصل الصيف، في وقت تم فيه ازالة 500 تجاوز على شبكة الكهرباء في ذي قار.
وقال نائب محافظ واسط عادل الزركاني لـ “الصباح”: ان الادارة المحلية باشرت بالتعاون مع عدد من الناشطين المدنيين والمثقفين الشباب حملة اطلق عليها حملة (طفي الزايد) لترشيد استهلاك التيار الكهربائي، مشيرا الى ان الحملة تأتي تزامنا مع حلول فصل الصيف.
واضاف ان الحملة تضمنت طبع البوسترات والفولدرات التي تهدف الى خلق حالة من التعاون بين المواطن ودائرة الكهرباء للاستغناء عن مصابيح الانارة والاجهزة الكهربائية الفائضة عن الحاجة من اجل ان ينعم الاخرين بالتيار الكهربائي.
واوضح الزركاني ان الحملة تعتمد على اقامة الندوات والقاء المحاضرات لتوعية المواطنين باهمية الترشيد باستهلاك التيار الكهربائي والابتعاد عن الاسراف من اجل ديمومة استمرار التيار الكهربائي، لافتا الى ان الطائرات المروحية جابت السماء وباشرت رمي المنشورات على المواطنين للحث على الترشيد.
وفي ذي قار، قال مدير توزيع كهرباء المحافظة محمد فيصل رويضي لـ”الصباح”: ان المديرية نفذت حملة واسعة ومكثفة لرفع التجاوزات، اسفرت عن إزالة (500) حالة تجاوز عن الشبكة الكهربائية.
واوضح ان التجاوزات شملت (321) حالة تجاوز منزلي (179) تجاري، فضلا عن تنظيم اشتراكات اصولية عدد (80) وربط مقاييس كهربائية عدد (40)، مضيفا ان التجاوزات التي تمت إزالتها تمثلت باستخدام الربط المباشر من دون وجود المقياس وتبادل التغذية بين منطقة وأخرى، فضلاً عن السحب العشوائي للطاقة بعيداً عن إجراءات الربط الفني الأصولية وقيام بعض المشتركين بالسحب من اتجاهين. 
واشار رويضي الى ان الحملات تهدف الى القضاء على ظاهرة التجاوز على الشبكة الكهربائية لتقليص نسبة الضائعات والهدر الحاصل في الطاقة وتنظيم عملية الاستهلاك بما يؤمن التوزيع العادل للطاقة بين المواطنين ويضمن استمرارية التيار 
الكهربائي.