تنفيذ ثلاثة طرق بالمناطق المحررة جنوب غرب كركوك

العراق 2019/05/10
...

كركوك/ نهضة علي 
أنهت مديرية الطرق والجسور في محافظة كركوك إجراءات الإعلان عن إحالة ثلاثة مشاريع للطرق بالمناطق المحررة جنوب غرب كركوك، فيما تستعد لافتتاح مجسر على طريق (تازة – ليلان). وقال مدير دائرة الطرق في المحافظة قايمازعلي موسى بتصريح خاص ادلى به لـ”الصباح”: ان دائرته وبالتعاون مع المحافظة، انهت جميع اجراءات الاعلان عن تنفيذ ثلاثة مشاريع طرق بالمناطق المحررة جنوب غرب كركوك، مشيرا الى ان فتح العطاءات سيتم في الأسابيع المقبلة لتبدأ المباشرة بالمشروع مع نهاية الشهر الحالي بعد احالته على احدى الشركات. واضاف، ان المشروع يتضمن تنفيذ ثلاثة طرق، وهي اكساء طريق تكريت - كركوك بطول تسعة كيلومترات، واكساء وتأهيل طريق (الحويجة – العباسي) بطول ثلاثة كيلومترات، وانشاء طريق (ابو الجيس – منزلة) بطول ثمانية كيلومترات وبكلفة تزيد على الملياري دينار من مبالغ صندوق الاعمار.
ولفت موسى الى انها تعد من الطرق الرئيسة المؤدية الى مراكز النواحي والتي دمرت نتيجة الاعمال الارهابية لعصابات “داعش” الاجرامية، منوها بأن دائرته نفذت العديد من مشاريع التأهيل والانشاء من مبالغ صندوق الاعمار والقرض الدولي، منها انشاء مشروع جسر (باي حسن) الواقع على طريق (كركوك – موصل) وبلغت نسب انجازه 90 بالمئة، اضافة الى تأهيل مشروع مريم بيك وبنسب انجاز بلغت 80 بالمئة. 
وتابع: ان هنالك مشاريع اخرى تخص الجسور والطرق خارج مدينة كركوك، وتركز على المناطق التي تخلصت من دنس ظلاميي”داعش”، مشيرا الى انه تم اعداد كشوفاتها ورفعت الى الجهات المختصة وحصرت مبالغ لتنفيذها مستقبلا من صندوق الاعمار ايضا، بعد المصادقة عليها ومنها جسور: صدر النهر وزغيتون ومكتب خالد والملتقى، كاشفا عن  انهم بصدد افتتاح مشروع مجسر تازة على طريق (تازة – ليلان) بعد انهاء تنفيذه من قبل الملاكات المختصة.