مؤسسة الشهداء تدقق سلامة الموقف الامني للمتقدمين

العراق 2019/05/11
...

بغداد / وفاء عامر           
 
 
اتفقت مؤسسة الشهداء مع الجهات ذات العلاقة على تشكيل غرفة عمليات للنظر بشأن سلامة الموقف الأمني للمعاملات المقدمة من ذوي الشهداء والجرحى.
واوضح المسؤول الاعلامي للمؤسسة باسم جهاد بتصريح خاص لـ»الصباح»: ان رئيسة المؤسسة ناجحة عبد الامير الشمري عقدت اجتماعا موسعا مع ممثلي الوزارات المعنية بسلامة الموقف الأمني للشهداء والجرحى، كما تم بحث آليات جديدة تضمن سلامة الموقف الامني للمعاملات المقدمة للمؤسسة للمصادقة عليها.
واردف: انه جرى الاتفاق على تشكيل غرفة داخل المؤسسة للنظر بصحة المعلومات المقدمة من المواطنين، ومن ثم احالة المنجز منها للمصادقة عليه، مبينا ان المؤسسة تحتاج الى اجراءات عدة لتسهيل انجاز المعاملات ودعم من جميع الجهات كونها تتعامل مع ثلاث فئات من ذوي الشهداء، ما يستلزم مضاعفة جميع الجهود لانجاز المعاملات بالسرعة الممكنة.
وافصح جهاد عن ان الكثير من المعاملات ما زالت بحاجة الى تدقيق امني واسع من اجل انصاف ذوي الشهداء وابعاد من تلطخت ايديهم بالإرهاب من احتسابهم شهداء، فيما يجري العمل بشكل متواصل لإكمال المعاملات واجراء التدقيق اللازم عليها، لافتا الى ان الاجتماع تضمن التأكيد على ضرورة بناء قاعدة معلوماتية دقيقة للاعتماد عليها مع وجود مساندة من قبل الجهات الامنية في الدولة لذلك.
على صعيد ذي صلة اوضح ان مكتب مفتش عام المؤسسة قام بفتح باب التعيين لاشغال الوظائف في حركة الملاك المصادق عليه العام 2017، مشيرا الى وجود 22 درجة وظيفية توفرت لسكنة بغداد فقط وفق الشروط والمواصفات التي حددتها المؤسسة وهي ان يكون المتقدم من ذوي الشهداء الدرجة الاولى وفقا للقوانين وتشمل الأب والأم والابن والبنت والأخ والأخت والحفيد والحفيدة والزوج والزوجة، لافتا الى ان التقديم سيكون الكترونيا من خلال استمارة اعدت خصيصا على الموقع الالكتروني للمكتب.