انخفاض أسعار خامي البصرة المتوسط والثقيل

اقتصادية 2023/11/02
...

 بغداد : وكالات


انخفضت أسعار خامي البصرة الثقيل والمتوسط ، أمس الأربعاء،  على الرغم من ارتفاع  أسعار النفط عالمياً.

وانخفضت أسعار خام البصرة الثقيل 1.35 دولار ليصل إلى 84.71 دولاراً، وانخفضت أسعار خام البصرة المتوسط 1.35 دولار  ليصل إلى 87.86 دولاراً. وارتفعت أسعار النفط العالمية، في التعاملات الآسيوية المبكرة قبيل اجتماعات بنوك مركزية عالمية رئيسة هذا الأسبوع بينها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، فيما تراقب السوق عن كثب مستجدات الشرق الأوسط.

وأبدى البنك الدولي في وقت سابق، خشيته من اشتعال أسعار النفط العالمية بالتزامن مع استمرار التوتر في الشرق الأوسط، محذراً في تقرير له من خطورة تصعيد الصراع الأخير وأثاره المحتملة في الاقتصاد العالمي وأسعار الطاقة والسلع الأولية.

إلى ذلك، ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، يوم أمس الأربعاء، فيما تراقب السوق عن كثب مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط.

حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يناير، بنسبة 0.3 بالمئة، أو ما يعادل 28 سنتاً، إلى 85.30 دولاراً للبرميل، بعد أن تراجعت أكثر من واحد بالمئة في جلسة الثلاثاء. وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر ديسمبر أربعة سنتات لتسجل عند التسوية 87.41 دولاراً للبرميل مع انقضاء أجل العقد أمس الثلاثاء.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.2 بالمئة، أو 16 سنتاً، إلى 81.02 دولاراً للبرميل، بعد أن خسرت نحو 1.6 بالمئة في الجلسة السابقة.